No Script

«الكيماويات البترولية» وقّعت عقداً استشارياً لدراسة الجدوى

الحجي لـ «الراي»: مجمّع بتروكيماويات جديد... في الكويت

نادية الحجي
نادية الحجي
تصغير
تكبير

- المجمّع يوفر فرصاً وظيفية ويعزّز مشاركة القطاع الخاص

كشفت نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع وتطوير الأعمال المهندسة في شركة صناعة الكيماويات البترولية نادية الحجي، عن توقيع عقد استشاري لدراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء مجمع جديد للأوليفينات في الكويت.

وقالت الحجي في تصريح خاص لـ «الراي» إن مشروع مجمع الأوليفينات الرابع في الكويت، يعد إضافة كبيرة لاستثمارات الشركة، التي تعد الذراع الرئيسية لمؤسسة البترول في صناعة البتروكيماويات داخل وخارج الكويت، موضحة أن المشروع خطوة رئيسية لتحقيق إستراتيجية المؤسسة 2040، ومسيرتها للنمو بما يعزز مركزها محلياً وعالمياً.

وأشارت الحجي إلى أن مجمع الأوليفينات الجديد يعتبر من أهم المشاريع التنموية المدرجة في خطة مؤسسة البترول للتوسع في مجال البتروكيماويات الأساسية والتخصصية عالية الجودة ذات القيمة المضافة، والمطلوبة عالمياً، مبينة أن الدراسة ستتضمن بحثاً شاملاً لأسواق البتروكيماويات المحتملة لتحديد أهم المشتقات البتروكيماوية، ذات المردود الاقتصادي، إضافة إلى تقييم أفضل العمليات التكنولوجية لإنتاج هذه المشتقات.

وأضافت الحجي أن قطاع البتروكيماويات يعد ثاني أكبر مصدر للإيرادات في الدولة بعد النفط، مشيرة إلى أن المجمّع سيوفر فرصاً وظيفية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص.

ويأتي توجه «الكيماويات البترولية» في إطار مساعيها لتعزيز القيمة المضافة من المشتقات النفطية والمنتجات البتروكيماوية، لاقتناص الفرص المتاحة، بحيث تعتبر عوائد صناعة البتروكيماويات من أعلى العوائد المحققة في الصناعة النفطية.

وتحظى الصناعة البتروكيماوية بمكانة كبيرة في عالم الإنتاج والاستهلاك، وتدخل في آلاف عمليات الإنتاج وتتوزع في مجالات عدة من المواد ذات القواعد البترولية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي