pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الراي» حضرت «اللوكيشن» والتقت أبطال العمل

قضايا الساعة... كوميديا «بطن وظهر»

حين يجتمع نجوم الكوميديا الخليجية في مسلسل واحد، فإننا حتماً سنشاهد عملاً متكاملاً «بطن وظهر»...

إذ وضع المخرج الشاب سعود بوعبيد رؤيته الخاصة بمسلسل محلي يُجرى تصويره حالياً بمنطقة الدسمة، ويندرج في فئة «اللايت كوميدي»، طارحاً من خلاله قضايا الساعة والموضوعات الاجتماعية الهادفة، المغلفة بروح الدعابة وحسّ الفكاهة، ليترجم أحساسيها وانفعالاتها نخبة مميزة من أجيال مختلفة.

«الراي» قامت بزيارة خاطفة لأحد «اللوكيشنات» في منطقة الدسمة، حيث تم رصد آلية العمل ومقابلة البعض من أبطاله، الذين كانوا يتجهّزون لتصوير مشاهدهم.

صلة الرحم

في البداية، رحبت الفنانة البحرينية سعاد علي بزيارة «الراي»، كما عبّرت عن سعادتها في تواجدها مجدداً في الكويت، قائلة: «سعدت بتجسيد الشخصية المسندة إليّ في هذا المسلسل، فهو عمل ظريف وجميل بقيادة المخرج الشاب بوعبيد، وأجسد شخصية أم لأربعة توائم، لكنها تربي أبناءها على المبادئ وصلة الرحم، لأنه مهما فعلنا وواجهنا في حياتنا لابد أن يردعنا الوازع الديني والأخلاقي، هذا إلى جانب بعض المواقف الطريفة. وللأمانة، وجدت بالمخرج رؤية جميلة، وشخصياً سعيدة لأنني ممثلة معه ومع هذا الطاقم الجميل».

خال الأبناء

بدوره، كشف الفنان البحريني أحمد المجلي الغطاء عن ملامح شخصيته، قائلاً: «أجسد في المسلسل شخصية خال الأبناء الأربعة، إذ قَدِمت من البحرين من أجل أختي وأبنائها. حينئذٍ، ستبدأ الأحداث بالتسارع والتصاعد وفق إطار كوميدي خفيف. وأتمنى فعلاً أن ينال استحسان المشاهدين».

زاوية جديدة

أما الفنان مبارك المانع، فقال: «(رعد)... هذا اسمي في المسلسل، هو شاب (طاق الدنيا بالطوفة)، وهمه الوحيد في هذه الحياة إرضاء والدته ورعايتها، حيث أجسد شخصية أحد أبناء الفنانة سعاد علي، وأصغر الأبناء التوائم. فكرة الإخوان الأربعة للمرة الأولى تحصل درامياً، وبكل صراحة المخرج بوعبيد أخذنا إلى زاوية جديدة كوميدية وتفاصيل جميلة».

بسيط وغير مُعقّد

من جانبه، كان استقبال المخرج بوعبيد لـ«الراي» غامراً بالحفاوة، حيث تحدث عن رؤيته الإخراجية قائلاً: «اعتمدت على البساطة في الطرح، والرؤية الإخراجية البعيدة عن التعقيد، وكما يُقال (اللي يطلع من القلب يوصل للقلب). لكن يبقى هناك بعض الأحداث والمشاهد التي تتطلب الجهد والاختلاف في أسلوب الإخراج عن بقيتها، فالعمل اجتماعي - كوميدي، وتراجيدي بعض الشيء، إذ يسلط الضوء على قضايا نضع بها الجانب الإيجابي قبل السلبي، ويتم ذلك من خلال عائلتين إحداهما فقيرة والأخرى غنية، ومعهما سنرى المفارقات والتناقضات في ما بينهما».

فريق العمل:

- تأليف عثمان الشطي

- إخراج سعود بوعبيد

- بطولة: سعاد علي، أحمد المجلي، أحمد الجسمي، مبارك المانع، شملان المجيبل، ميثم بدر، محمد عاشور، زينب غازي، ونجوم آخرون من الكويت ودول الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي