No Script

أشبه بمتحف جيولوجي مفتوح

صحراء «حسمى»... متعة بصرية في السعودية

الصورة التي التقطها الشريف لصخرة «أم سرهيج»
الصورة التي التقطها الشريف لصخرة «أم سرهيج»
تصغير
تكبير

بتكويناتها الصخرية التي نحتتها عوامل الطبيعة على مر القرون، تُعد صحراء حسمى بالمملكة العربية السعودية أشبه بمتحف جيولوجي مفتوح، يمنح زوّاره متعة بصرية.

ومن بين التشكيلات الفريدة بصحراء حسمى، تتفرد صخرة نادرة بشكلها العجيب، والتي دفعت المصور السعودي، المهتم بتصوير المواقع الجيولوجية، محمد الشريف، إلى توثيقها بطريقة مميزة.

وتنتصب الكتلة الصخرية بطول يقارب الـ 30 متراً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وفي حديثه لموقع CNN بالعربية، أراد الشريف أن ينقل الشكل «العجيب والغريب» لصخرة «أم سرهيج» التابعة لمركز بجدة غرب مدينة تبوك، إلى العالم.

ومن وجهة نظر المصور السعودي، من النادر العثور على مثل هذا التكوين الصخري، المتمثل في قاعدة صخرية نحيلة تحمل عبء كتلة صخرية كبيرة.

أما بالنسبة للحلقات الضوئية، التي تبدو وكأنها هالة متوهّجة تُتوّج الكتلة الصخرية النادرة، فيُوضح الشريف أنها في الواقع عبارة عن طائرة من دون طيّار (درون) مجهّزة بأجنحة مضيئة.

ومن خلال إجراء بعض الإعدادات على الكاميرا، والاستعانة بتقنية التصوير بسرعة الغالق البطيئة، بالإضافة إلى تحليق طائرة الدرون فوق قمة الكتلة الصخرية، تمكّن الشريف من الحصول على مثل هذه النتائج.

وشارك الشريف نتائج التصوير النهائية، عبر حسابه على موقع «انستغرام»، وعلّق قائلاً: «الحلقات الضوئية تسطع في سماء جبال بجدة وتحاصر صخرة أم سرهيج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي