No Script

طلبات شراء المنازل انخفضت 30 في المئة

الرهن العقاري في أميركا عند أعلى مستوى منذ 2008

تصغير
تكبير

قفز متوسط ​​سعر عقد الرهن العقاري في الولايات المتحدة لمدة 30 عاماً إلى 6.25 في المئة الأسبوع الماضي، وهو خامس تقدم على التوالي والأعلى منذ أكتوبر 2008، ما يوضح التحدي المتزايد لسوق الإسكان الأميركية.

وأظهرت أرقام اتحاد المصرفيين للرهن العقاري (MBA) أمس، أن المعدل ارتفع بما يقرب من ربع نقطة مئوية، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يونيو، بحيث تتفاعل عوائد سندات الخزانة مع جهود السياسة الفيديرالية التي تهدف للقضاء على التضخم.

وزادت قروض الرهن العقاري القابلة للتعديل (ARM)، بحيث قفز متوسط ​​سعر العقد على لمدة 5 سنوات بـ31 نقطة أساس إلى 5.14 في المئة.

وأدى الارتفاع السريع في معدلات الرهن العقاري هذا العام، إلى تهدئة سوق الإسكان في الولايات المتحدة، ما نجم عنه انخفاض في المبيعات وضغط على أسعار المساكن.

ووضعت مقاييس أخرى لمعدلات الرهن العقاري أرقاماً أعلى من 6 في المئة، ففي الأسبوع الماضي، أظهرت بيانات «Freddie Mac»، التي تم إصدارها الخميس الماضي، أن متوسط ​​قرض لمدة 30 عاماً تجاوز عتبة 6 في المئة للمرة الأولى منذ العام 2008، كما أن «Mortgage News Daily»، الذي يتم تحديثه بشكل متكرر، يضع معدل 30 عاماً عند 6.47 في المئة.

وفي حين أن مقياس «MBA» الأسبوعي لطلبات الرهن العقاري، زاد الأسبوع الماضي على الأسبوع السابق له، فإن طلبات شراء المنازل انخفضت بنسبة 30 في المئة تقريباً عن العام الماضي، بينما انخفضت عمليات إعادة التمويل بنسبة 83 في المئة تقريباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي