No Script

استحداث جائزة «سقراطيس»

سقراطيس
سقراطيس
تصغير
تكبير

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أنها ستمنح خلال حفل الكرة الذهبية لعام 2022 المقرّر في 17 أكتوبر المقبل، جائزة جديدة مخصصة للاعبين واللاعبات الملتزمين في مشاريع مجتمعية وخيرية، تحت مسمى «جائزة سقراطيس» تكريماً لأسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل.

وأكدت المجلة في بيان: «جائزة سقراطيس ستمكن من تحديد أفضل الأعمال التضامنية التي يقوم بها الأبطال والبطلات الملتزمون بها».

وتم اختيار اسم سقراطيس، لاعب كرة القدم العبقري الذي توفي العام 2011، من «فرانس فوتبول» بسبب انخراط لاعب الوسط الدولي البرازيلي في المسيرة الشهيرة والرومانسية «دمقرطة كورينثيان»، في خضم دكتاتورية عسكرية في البرازيل في سنوات 1980، حيث اتخذ فريق كورينثيانز، الذي كان يدافع عن ألوانه، الخيار الجريء لتقديم جميع قرارات النادي للتصويت.

وسيتم منح هذه الجائزة الجديدة من قبل لجنة تحكيم تضم نجماً برازيلياً سابقاً هو شقيقه الأصغر راي، الذي دافع عن ألوان باريس سان جرمان الفرنسي، إلى جانب ممثلي مجلة «فرانس فوتبول» ومسؤولين عن منظمة السلام والرياضة، مقرّها موناكو، والتي تشرف على مشاريع التنمية وإحلال السلام من خلال الرياضة.

وتُكمل هذه الكأس الملحقة الجديدة سجل حفل الكرة الذهبية المقرر في 17 أكتوبر في مسرح «شاتليه» في باريس والذي سيتم خلاله منح 7 جوائز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي