نقلَ تعازي صاحب السمو والشعب الكويتي بوفاة الملكة الراحلة

ممثل الأمير لتشارلز الثالث: لإليزابيث الثانية مكانة خاصة في قلب الكويت

تصغير
تكبير

- تشارلز الثالث: حضور ممثل الأمير يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين
- السفير العوضي: ولي العهد لمسَ تقدير الأسرة الحاكمة البريطانية لمشاركته ممثلاً لسمو الأمير

كونا - التقى ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في قصر باكينغهام مساء أول من أمس، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية تشارلز الثالث، حيث نقل سموه تعازي صاحب السمو أمير البلاد، وشعب دولة الكويت، إلى الملك تشارلز الثالث، بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرا سموه المكانة الخاصة التي حازتها الملكة الراحلة في قلب دولة الكويت قيادةً وشعباً.

كما عبّر سموه عن صادق المواساة والشعور المتبادل في الحزن على رحيل الملكة، مؤكداً على دورها الرائد في توطيد العلاقات الممتدة والخاصة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب الملك تشارلز الثالث عن خالص شكره لسموه على صادق المشاعر، وامتنانه على حضور سموه لتقديم واجب العزاء، ما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وحضر الفريق أول متقاعد الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس، مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية، في كنيسة وستمنستر في لندن.

وبعد ظهر أمس، غادر ممثل سمو الأمير والوفد الرسمي المرافق لسموه، المملكة المتحدة، وكان في وداع سموه على أرض المطار سفير الكويت لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية بدر محمد العوضي.

من جانبه، أكد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي، أن مشاركة ممثل سمو الأمير في مراسم العزاء الرسمية، تعكس متانة وعراقة الشراكة الاستراتيجية التاريخية بين الكويت والمملكة المتحدة.

وقال العوضي في تصريح، إن الصداقة الوطيدة التي جمعت حكام الكويت مع الملكة الراحلة، على مدى السبعة عقود الماضية، لها شواهد عديدة زاخرة بالأمثلة، التي تبين قوة الوشائج التاريخية بين الأسرتين الحاكمتين والبلدين وشعبيهما.

وأضاف أن سمو ولي العهد، لمس من قرب تقدير الأسرة الحاكمة البريطانية، وعلى رأسهم الملك تشارلز الثالث، والحكومة البريطانية، للمشاركة ممثلاً سمو أمير البلاد، في واجب العزاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي