No Script

سقوط جماعي لكبار إيطاليا للمرّة الأولى منذ 1955

«ريال» سعيد... بالقمّة

فينيسيوس جونيور مسدداً الكرة على مرمى أتلتيكو مدريد 	(رويترز)
فينيسيوس جونيور مسدداً الكرة على مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
تصغير
تكبير

أكد مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي سعادته بتواجد فريقه على قمّة الدوري الإسباني لكرة القدم، بالعلامة الكاملة بفوزه في «دربي العاصمة» على جاره «أتلتيكو» 2-1 ليستعيد الصدارة من غريمه برشلونة، في ختام المرحلة السادسة.

وقال أنشيلوتي: «يشعر المرء بسعادة كبيرة جداً بعد الفوز بالقمّة. نجحنا في مضاعفة التقدم ثم دافعنا بكل قوّة. كانت خطتنا تتعلّق باللعب بصلابة دفاعية واللعب بشكل مباشر بين الخطوط».

وأضاف: «بهذه الطريقة نجحنا في التسجيل، وكنا نعرف أنه بمجرّد التقدم بهدفين، فإن الدفاع سيكون كافياً للخروج بالفوز».

وعن البرازيلي رودريغو، مسجّل الهدف الأول، قال أنشيلوتي، الذي حقّق فوزه 89 في «لاليغا»: «هو ذكي جداً ويعرف كيف يبرز قدراته، وسجّل هدفاً رائعاً، ويمكنه اللعب في أي مركز، ويتعلّم بسرعة».

ورفع «ريال» رصيده إلى 18 نقطة، وإلى 9 انتصارات توالياً في المسابقات كافة، متقدماً بفارق نقطتين عن برشلونة، و3 عن ريال بيتيس الثالث الفائز على جيرونا 2-1.

وهي أفضل بداية لبطل إسبانيا وأوروبا في «لاليغا» منذ الموسم 1987-1988.

وفي أجواء مشحونة وما رافقها من انتقادات للأصوات التي طالبت مهاجم «ريال»، البرازيلي فينيسيوس جونيور بعدم الرقص احتفالاً بأهدافه، كان الأخير ضحية مجدّداً لهتافات عنصرية من جماهير «أتلتيكو».

لكن تلك الحملات العنصرية، لم تثنِ «ريال» عن صعق مضيفه بهدفين عبر رودريغو (18) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (36)، فيما قلّص «أتلتيكو» الفارق عبر البديل ماريو هيرموسو (84)، قبل أن يُطرد (90+1) لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في غضون دقيقتين.

إيطاليا

شهدت المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي، سقوطاً تاريخياً للفرق الكبيرة في ليلة واحدة، وذلك للمرّة الأولى منذ 13 فبراير 1955، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وذكرت أن فرق إنتر ميلان، يوفنتوس، روما وميلان خسرت في اليوم نفسه في «سيري أ»، إذ سقط الـ«نيراتزوري» أمام مضيفه أودينيزي 1-3، و«السيدة العجوز» خارج ملعبه على يد مونزا بهدف، كما تلقى فريق العاصمة الهزيمة أمام ضيفه أتالانتا بهدف في مباراة طُرد فيها مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو (57)، قبل أن يُنهي الـ«روسونيري» ليلة سقوط الكبار بالترنّح في معقله ضد نابولي 1-2.

ورفع نابولي رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن أتالانتا، فيما تجمد رصيد ميلان، الذي مُنِي بالخسارة الأولى هذا الموسم، عند 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن لاتسيو الرابع.

وخلف نابولي يقبع أتالانتا بـ17 نقطة، فيما تراجع روما إلى السادس مع 13 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي