No Script

بداية جيدة للسالمية و«الكويت» في البطولة العربية لكرة اليد


لقطة من مباراة السالمية والشارقة
لقطة من مباراة السالمية والشارقة
تصغير
تكبير

سجّل فريقا السالمية والكويت، بطل آسيا، بداية جيدة، أمس، في افتتاح البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس الـ37 لكرة اليد في تونس التي تستمر حتى 27 الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب 2022» في السعودية من 17 إلى 23 أكتوبر.

في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، فاز السالمية على الشارقة الإماراتي 25-23 (الشوط الاول 14-12)، فيما اعتبر الأفريقي التونسي فائزا على أمل سكيكدة الجزائري 10-0 لانسحاب الأخير.

وبذلك، نال «السماوي» والأفريقي أول نقطتين لهما. واختير حارس السالمية، التونسي يحيى الزموشي أفضل لاعب في المباراة.

وفي المجموعة الثانية، فاز «الكويت» على مولودية الجزائري 35-34 (الشوط الأول 21-19) ليحصد أول نقطتين.

واختير لاعب «العميد»، القطري فرانكيس مارزو أفضل لاعب في المباراة.

وتُقام، اليوم، المرحلة الثانية، حيث يلعب الأفريقي مع الشارقة في الساعة 2:30 ظهرا، والزمالك المصري مع مولودية الجزائري في الـ5:00 مساء، في المجموعة الثانية، على أن تختتم بلقاء القمّة بين «الكويت» والترجي التونسي في الـ 7:30 مساء، فيما يعتبر السالمية فائزا على أمل سكيكدة 10- صفر.

وتخلد الفرق للراحة، غدا، على أن تستأنف المنافسات، الثلاثاء.

وكان الاتحاد العربي للعبة قد اعتمد في الاجتماع الفني للفرق المشاركة في البطولة، أول من أمس، انسحاب أمل سكيكدة لعدم حضوره الاجتماع.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي، السعودي فاخر غاشي أن غياب ممثل أمل سكيكدة يعرّض النادي للعقوبات من الاتحادين الدولي والعربي، إذ أن البطولة تخضع لاشتراطات الاتحاد الدولي لأن المتوّج باللقب سيشارك في بطولة العالم للأندية في السعودية.

وأضاف: «لن يكون هناك تغيير في أسماء الفرق في المجموعتين وستلعب البطولة وفق اللائحة ويعتبر الفريق الغائب عن المباريات خاسراً بنتيجة 10– صفر»، مؤكداً على عدم وصول أي كتاب رسمي من الفريق الجزائري يفيد بانسحابه من البطولة.

في سياق متصل، غادر نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحادين الكويتي والعربي للعبة أحمد المطوع والحكمان القاريان حمد فيصل ومحمد دشتي إلى تونس للمشاركة في إدارة مباريات البطولة العربية.

من ناحية ثانية، وصل إلى البلاد، أمس، مدرب فريق خيطان الجديد، التونسي المعز بن محفوظ، لبدء الاستعداد للموسم الجديد.

وسبق للمعز أن أشرف على تدريب الوحدة الأهلي السعوديين، العربي القطري، الاتحاد والأهلي الليبيين، فضلاً عن القادسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي