No Script

«المراكبي» جمع مبالغ كبيرة من ضحاياه

سقوط «نصاب» ادعى تخليص الأوراق في سفارة الكويت بالقاهرة

تصغير
تكبير

«المراكبي» غرق في بحر نصبه.

فقد قررت النيابة العامة المصرية بالجيزة، حبس مصري يعمل «مراكبياً»، 4 أيام على ذمة التحقيق، لقيامه بالادعاء أنه قادر على تخليص أوراق داخل سفارة الكويت في مصر، واعترافه خلال التحقيق بأنه حصل على مبالغ كبيرة، وأسقط في شراكه عدداً كبيراً من الذين يرغبون في إنهاء أوراق سفرهم داخل السفارة.

وقالت مصادر قريبة من التحقيقات أن الموقوف، قال إنه لفت انتباهه تجمع أعداد كبيرة من المصريين أمام مبنى سفارة الكويت، في شارع النيل في حي الدقي، وأنهم يقفون طوابير لإنهاء المعاملات الرسمية كل يوم، فقرر استغلال الموقف لصالحه، وراح يتسلل كل يوم مبكراً قبل أن تبدأ السفارة أعمالها، ويدعي أنه يمكنه إنهاء المعاملات سريعاً، مقابل مبلغ مالي كبير، وأنه وجد إقبالاً كبيراً من المواطنين.

وأضاف الموقوف، في التحقيقات الأولية، أنه لا يعرف أحداً في السفارة، ولكنه ادعى المعرفة وتخليص الأوراق، بعد أن جمع في ساعات قليلة أموالاً كثيرة، ولكن تم كشف أمره سريعاً، قبل أن يكمل عمليات النصب.

وأفادت مصادر أمنية، بأن الشرطة في الجيزة، تلقت نهار الأربعاء، في توقيت متقارب، 4 بلاغات من 4 مصريين، باحتيال شخص تعرفوا عليه وهم على كورنيش النيل، قبالة مبنى السفارة، وادعى أنه يمكنه تخليص أوراقهم، من دون حاجتهم للوقوف في طوابير طويلة، لافتين إلى أنهم دفعوا مبالغ مالية، وأنه اختفى ولم يفِ بوعده، واكتشفوا أن آخرين تعرضوا لعملية النصب ذاتها، وأن كل راغب في إنهاء خدمة دفع ما بين ألف وألفي جنيه، وهناك من دفع مبلغاً أعلى.

وبيّنت المصادر أنه بمراجعة الكاميرات في المنطقة، تم تحديد هوية النصاب، وتبين أنه يعمل «مراكبياً» على مركب في النيل، وعند توقيفه عثر بحوزته على أموال تقاضاها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي