No Script

المسلسل الكوري الجنوبي يحصد مع «SUCCESSION» أبرز الجوائز

«Emmy 74»... يُدخل «SQUID GAME» التاريخ

تصغير
تكبير

- زندايا أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن «Euphoria»
- «Ted Lasso» كرّر الإنجاز الذي حققه العام الفائت بفوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي
- «The White Lotus» أفضل مسلسل قصير

على الرغم من فوز مسلسل «SUCCESSION» بجائزة أفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز «Emmy» بدورته الرابعة والسبعين، إلا أن المسلسل الكوري الجنوبي «SQUID GAME» (لعبة الحبار) هيمنَ على الحدث بدخوله تاريخ المسابقة عبر نيله مجموعة مكافآت أبرزها تلك المخصصة لأفضل ممثل، إذ مُنحت لبطله لي جونغ جاي.

وفي الحفل الذي أقيم مساء الإثنين للمرة الأولى منذ الجائحة حضورياً على مسرح وتولى تقديمه الممثل الكوميدي الأميركي كينان تومسون في لوس أنجليس، فاز «SUCCESSION» الذي سبق أن حصل على الجائزة الأبرز عام 2020 بثلاث جوائز أخرى، من بينها أفضل سيناريو وأفضل دور مساعد (لماثيو ماكفاديين)، وهو يتناول قصة عائلة قوية تمزقها الخلافات والنزاعات الهادفة إلى السيطرة على إمبراطورية إعلامية (تشبه إلى حد كبير إمبراطورية الملياردير روبرت مردوخ).

وتقاسم المسلسل الأميركي من «إتش بي أو»، بالرغم من ترشيحاته الخمسة والعشرين، أبرز الجوائز مع المسلسل الكوري الجنوبي «SQUID GAME» الذي تحوّل ظاهرة واعتُبر نقداً لاذعاً لتجاوزات النظام الرأسمالي، إذ يصوّر شخصيات متأتية من فئات مهمشة في كوريا الجنوبية يشاركون في ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز بمبلغ مالي ضخم.

وحصد مسلسل «نتفليكس» الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ست جوائز، وفتح صفحة جديدة في تاريخ جوائز «إيمي» الموازية بأهميتها تلفزيونياً للأوسكار في السينما، بفضل نيله جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي لبطله لي جونغ جاي، ما جعله أول فائز بهذه الجائزة عن عمل بلغة غير الإنكليزية.

وكرّس «SQUID GAME» بهذا الإنجاز النجاح المتزايد للسينما الكورية الجنوبية بعدما سبقه فيلم «Parasite» للمخرج بونغ جون هو إلى انتزاع جائزة أوسكار أفضل فيلم عام 2020.

وقال هوانغ دونغ هيوك بعد نيله جائزة أفضل إخراج عن «لعبة الحبار»، «لا أعتقد أنني كتبت صفحة من التاريخ بنفسي، بل أنتم من فتح الأبواب لـ(SQUID GAME)».

«Ted Lasso»... وفوز ثانٍ

وفي فئة المسلسلات الدرامية، حصلت زندايا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في «Euphoria»، كما في 2020.

وكرّر «Ted Lasso» من إنتاج «آبل تي في +» الإنجاز الذي حققه العام الفائت بفوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي. أما جيسون سوديكيس، فنال أيضاً جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.

وبين المسلسلات القصيرة، تمكن مسلسل «The White Lotus» التراجيدي الكوميدي من أن يحصد عشر جوائز، بينها جائزة أفضل إنتاج في هذه الفئة التي تكافئ الأعمال المقدمة ضمن موسم واحد. ونال مايكل كيتون جائزة «إيمي» لأفضل ممثل في هذه الفئة، عن دوره في مسلسل «Dopesick».

إبراز التنوّع

كانت أبرز لحظات الاحتفال هي تلك التي أتاحت إبراز التنوع على الشاشة لكي يعكس جهود هوليوود في السنوات الأخيرة للتحسّن في هذا المجال.

وتأثر الجمهور بأغنية بعنوان «Endangered Species» (الأنواع المهددة بالانقراض) لمغنية الجاز الأميركية من أصول أفريقية ديان ريفز أدتها الممثلة شيريل لي رالف لدى تسلمها جائزة أفضل ممثلة مساندة في مسلسل كوميدي عن دورها في «Abbott Elementary».

وحصلت المغنية ليزو على جائزة عن برنامج من نوع تلفزيون الواقع تستعين فيه براقصات ممتلئات لمرافقتها على خشبة المسرح. وقالت وسط التصفيق وهي ترتدي فستاناً من التول الأحمر «عندما كنت فتاة صغيرة، كل ما أردته هو أن أرى نفسي في وسائل الإعلام. شخص سمين مثلي، أسمر مثلي، جميل مثلي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي