No Script

قاعة الشيخ جابر العلي احتضنت الحفل الغنائي في «مركز جابر الثقافي»

فواز الرجيب أحيا أعمال سليمان الملا... بنجاح

تصغير
تكبير

النجاح، كان عنوان الحفل الغنائي الذي احتضنته قاعة الشيخ جابر العلي الصباح في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مساء الخميس، حيث أحيا الفنان فواز الرجيب أمسية غنائية خاصة بأعمال الفنان والملحن الراحل سليمان الملا، بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد العود.

الحفل الذي يُعتبر الأول بالنسبة إلى الرجيب منذ انطلاقة مشواره الفني في العام 1999، امتد إلى ساعتين من الوقت منقسماً إلى جزأين، إذ ضمّ النصف الأول منه 8 أغنيات اختارها بنفسه، بدأها مع «وطن النهار» التي صاغ كلماتها بدر بورسلي وغنّاها الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر ومنها كما يُقال (جسّ نبض الجمهور) ومدى تفاعلهم معه، لينطلق بعدها محلقاً منسجماً وانتقى لهم أغنية من كلمات الشاعر ساهر وغناء الراحل سليمان الملا حملت عنوان «نبع الوفا»، كما اختار أيضاً أغنيتين من أعمال الفنان نبيل شعيل هما «يبغى السماح» للشاعر عبداللطيف البناي و«منك آيا سمره» للشاعر الراحل مبارك الحديبي، هذا إلى جانب أغنيات أخرى بعنوان «أي معزة» و«بعد اللي صار» و«دلال».

إحساس مرهف

الرجيب الذي كان خلال الحفل واثقاً من نفسه، مشتاقاً لجمهوره وسعيداً بتفاعلهم الكبير معه، قدّم فقرة غنائية ثانية لم تقل ثقلاً ووزناً عن سابقتها، إذ حظيت بإشادة واسعة من الجمهور وتفاعل كبير منهم، وضمّت في ثناياها أيضاً 8 أغنيات، كل واحدة منها كان لها وقعها الخاص والمميز عند الحاضرين كما كانت حال سابقاتها، فاستطاع بإحساسه المرهف وصوته الدافئ ملامسة مشاعر الجمهور وإشعال الذكريات.

ومما قدم، نذكر أغنيتين تخصان الفنان عبدالكريم عبدالقادر، الأولى تحمل عنوان «حسين الوصايف» للشاعر خالد البذال والثانية «لا خطاوينا» للشاعر ساهر، وأيضاً كان من ضمن اختياراته أغنية تعود للفنان عبدالمحسن المهنا «فدوة لج» صاغها الشاعر الراحل مبارك الحديبي، وأخرى تخصّ الفنان نبيل شعيل بعنوان «أمنت عمري» للشاعر سامي العلي، وغيرها من الأعمال الغنائية.

«الطفولة الواعدة»

يذكر أن الرجيب كان قد انطلق في رحلته الفنية من خلال ألبوم أنتجته له شركة «فنون الإمارات» حيث قدمه للساحة الغنائية الملحن أنور عبدالله، وشارك خلال دراسته في المرحلة المتوسطة بأوبريت «الطفولة الواعدة» من تلحين الراحل سليمان الملا وكلمات الشاعر الراحل عبدالأمير العيسى.

كما أن الرجيب ليس بعيداً عن الفن، فهو ينتمي إلى عائلة ذات روابط ديبلوماسية وفنية، كون جده هو الراحل حمد الرجيب رائد الحركة المسرحية في الكويت، والذي كان وزيراً وديبلوماسياً.

تأجيل «ليلة السندباد»

التزاماً بالحداد الذي أعلنه مجلس الوزراء بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أعلن القائمون على مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عن تأجيل حفل «ليلة السندباد» الذي كان مقرراً أن يُقام يومي الجمعة والسبت الماضيين، إلى يومي الإثنين والثلاثاء (12 و13 من سبتمبر الجاري).

يُذكر أن «ليلة السندباد» سوف يُحييها كل من الفنانين فهد السالم وجاسم محمد، وخلالها سيقدمان أغنيات مختارة من أعمال الفنان راشد الماجد، بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد العود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي