No Script

التقى ممثلي البرامج التدريبية «البورد» في معهد الكويت للاختصاصات الطبية

السعيد: برامج التدريب من ركائز منظومة الرعاية الصحية

تصغير
تكبير

التقى وزير الصحة الدكتور خالد السعيد ممثلي البرامج التدريبية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وتخلل اللقاء طرح العديد من النقاط فيما يخص تذليل الصعوبات التي قد تواجههم في المستشفيات أو المراكز التخصصية، أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومجابهة التحديات المتعلقة بالتعليم الطبي.

وأكد السعيد أن برامج التدريب من ركائز منظومة الرعاية الصحية، و أن اللقاء جاء للاستماع بشكل دقيق لما تواجهونه من صعوبات من أرض الواقع، والاستماع إلى الحلول المقترحة، مؤكدا أن الوزارة لن تألوا جهدا في دراستها، والعمل بكل ما يصب في الارتقاء بالخدمة الصحية والمصلحة العامة.

وفيما شدد الوزير على أهمية وجود كفاءات وطنية في التخصصات الطبية الدقيقة، أشار إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصات العامة، إذ أن ذلك يعد مطلوبا وظيفياً وبصورة ملحوظة فى أغلب دول العالم.

وأوضح توجه الوزارة لاعتماد معادلة الجزء الأول من البورد والزمالة مع الماجستير، في إطار حرص الوزارة في المحافظة على الكفاءات الوطنية، وتشجيعها، وتقليل الحاجة لاستقدام كوادر طبية من الخارج.

ونوه إلى أن الوزارة وفي إطار دعم مطالب وحقوق الأطباء منتسبي البرامج التدريبية «البورد»، ونظراً للظروف الاستثنائية خلال أزمة كورونا، في إطار الموافقة للمنتسبين في البرامج التدريبية في معهد الكويت للاختصاصات على عدم احتساب محاولة دخول الاختبار للعام الدراسي 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي