No Script

«آيفون 14» في الكويت 16 الجاري

ابنة ستيف جوبز تسخر من «آبل»... و«سامسونغ» تطلب إبلاغها «عندما يُصبح قابلًا للطيّ»

تصغير
تكبير

كعادتها في كل عام، بدأت شركات الإلكترونيات في الكويت تحضيراتها لاستقبال أحدث أجهزة «آيفون» التي ستصل إلى السوق المحلي تباعاً بدءاً من 16 سبتمبر الجاري، وسط توقعات بأن تبدأ الأسعار من 320 ديناراً.

ولفت مسؤولو شركات إلكترونيات إلى أن «آبل» حرصت في هذا العام على أن يكون طرح هواتف «آيفون 14» المتنوعة وساعات «آبل ووتش 8» في وقت واحد في جميع أنحاء العالم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ «آبل» منذ بدء طرحها لهواتف «آيفون» منذ نحو 10 سنوات.

وفي ردود الفعل على الهاتف الجديد، أثارت الابنة الصغرى لمؤسس شركة آبل الراحل «ستيف جوبز» موجة من الجدل، بعد أن عبّرت عن سخريتها الضمنية من جهاز «آيفون 14» الجديد الذي كشفت الشركة النقاب عنه.

فمن خلال تدوينة عبر حسابها الشخصي في تطبيق «إنستغرام»، نشرت «إيف جوبز» (23 عاماً) صورة يبدو فيها رجل كهل في محل ملابس ليشتري قميصاً «جديداً»، لكن ذلك القميص يبدو مطابقاً تماماً لقميصه القديم الذي يرتديه في الصورة ذاتها.

وكتبت إيف معلقة على تلك الصورة: «هذا هو لسان حالي عندما ذهبت لتغيير هاتفي الآيفون 13 بهاتف آيفون 14 الجديد عقب إعلان شركة آبل عنه». كما نشرت خريجة جامعة سانفورد صورة لها وهي تلتقط صورة سيلفي أمام المرآة، باستخدام هاتف «آي فون 13» الخاص بها.

وأدلى متابعون بتعليقاتهم على تدوينة ابنة جوبز، حيث كتب أحدهم: «مرة أخرى، أطلقت شركة آبل الهاتف نفسه دون أيّ تحسينات ملموسة»، وأضاف آخر معبّراً عن استيائه من أن التغيير الوحيد يكمُن في ارتفاع السعر عاماً بعد عام.

وعلى صعيد متصل، وفي إطار المنافسة المستمرة مع «آبل»، غرّدت شركة «سامسونغ» بعبارة: «أخبرونا أعلمونا عندما يُصبح قابلًا للطيّ».

وكانت «سامسونغ» قد أطلقت في شهر آب الماضي هاتفَي «فولد 4» و«فليب 4» القابلَين للطيّ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي