No Script

تشابه أسماء.. يمنح فتاة بريطانية منصب ليز تراس

تراس وتراسيل
تراس وتراسيل
تصغير
تكبير

تلقت الفتاة البريطانية ليز تراسيل التهاني بمنصب رئيسة وزراء بريطانيا، من رئيسة وزراء السويد، لكن الأمر لم يكن سوى تشابه أسماء.

أمر لم يحدث قط مع ونستون تشرشل أو مارغريت تاتشر، لكن ستبدأ ليز تراس فترة ولايتها رئيسة لوزراء بريطانيا ببعض الخلط في شأن هويتها بين البعض، بما في ذلك نظيرتها في السويد، حيث كانوا حريصين على تهنئتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

فبمجرد فوز تراس بالسباق لتصبح زعيمة حزب المحافظين ورئيسة الوزراء الجديدة، غردت رئيسة وزراء السويد ماجدالينا أندرسون عبر «تويتر» برسالة تعبر عن حسن النية مؤشرة فيه حساب تراس على الموقع تحت اسم «liztruss@»، بحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وكتبت أندرسون في تغريدتها: «تهانينا إلى ليز تراس، التي ستتولى منصب رئيس وزراء بريطانيا العظمى. ستواصل السويد وبريطانيا العظمى تعاونهما العميق والواسع النطاق. إنه لأمر مهم لمواطنينا، واقتصادنا، وأمننا»، لكن الحساب المؤشر إليه في التغريدة يخص فتاة مرحة تدعى ليز تراسيل منذ عام 2009، لتتمع صاحبة الحساب بمنصب «رئيسة وزراء» ولو لثوانٍ معدودة، قبل أن يتبين الخطأ.

وردت تراسيل على أندرسون التي حذفت منشورها قبل نشر نسخة مصححة منه موجهة إلى زعيمة حزب المحافظين الجديدة «أتحرق شوقاً لزيارتك قريباً! جهزي كرات اللحم»، في إشارة إلى الطبق الشهير في السويد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي