No Script

لحقت بنيرة وسلمى

أماني ضحية ثالث جريمة باسم الحب في مصر

المجني عليها
المجني عليها
تصغير
تكبير

- القاتل انتحر بسلاح الجريمة نفسه

فيما يُمثّل ثالث جريمة قتل باسم الحب في مصر خلال أقل من 3 أشهر، لقيت طالبة جامعية في محافظة المنوفية حتفها رمياً بالرصاص، على يد شاب تقدّم لخطبتها لكنها رفضته، بحسب ما أكده شهود عيان.

ومساء أول من أمس، أقدم شاب يدعى أحمد فتحي، على قتل فتاة تدعى أماني عبدالكريم، بإطلاق النار عليها في الشارع بقرية طوخ طنبشا التابعة لمحافظة المنوفية (شمالي القاهرة)، قبل أن تعثر الأجهزة الأمنية على جثته منتحرا بسلاح الجريمة نفسه.

وقال أبوحمزة المسلمي، من أهالي القرية، إن المتهم غافل الفتاة خلال خروجها من منزلها وأطلق عليها النار من مسدس (خرطوش).

وأوضح أنه تم نقل الفتاة من جانب الأهالي على الفور إلى مستشفى بركة السبع المركزي لكنها فارقت الحياة.

فيما قال محمود النادي، من أهالي القرية، بحسب المتوافر من معلومات بين سكان المنطقة التي شهدت الجريمة فإن الضحية رفضت الزواج من المتهم، وأنه تعرّض لها في الشارع مرات عدة ونهرته فأقدم على الانتقام منها.

وتابع أن الضحية طالبة بالسنة الرابعة بكلية التربية الرياضية وتبلغ من العمر 20 عاما، بينما المتهم حاصل على مؤهل متوسط وعمره يناهز الـ 30 عاماً.

وشدّد على أن الفتاة وأسرتها معروفون بالسمعة الطيبة، ما جعل الحزن يُخيم على القرية كلها، فضلاً عن وجود صلة قرابة تجمع عائلتي المتهم والضحية.

فيما أكد مصدر أمني أن الشرطة طوّقت القرية بحثاً عن المتهم الذي فرّ من موقع الحادث، فيما تولت النيابة العامة التحقيق وأمرت بتشريح جثمان الضحية.

تجدر الإشارة إلى أن الشارع المصري في 20 يونيو الماضي شهد قيام طالب بجامعة المنصورة يُدعى محمد عادل بذبح زميلته نيرة أشرف بالشارع أمام حرم الجامعة لرفضها الزواج منه وقضت المحكمة بإعدامه.

وفي 9 أغسطس الماضي شهدت مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، مقتل الطالبة سلمى بهجت التي طعنها زميلها إسلام محمد 17 طعنة في الشارع لأنها رفضت الزواج منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي