No Script

«التجارة» بدأت باثنتين... والعقاب يشمل الإحالة للنيابة بتهمة التهريب

إغلاق شركات شحن «التموين» للخارج

تصغير
تكبير

بدأ مسؤولو وزارة التجارة والصناعة في اتخاذ تدابير عقابية أكثر تشدداً مع الجهات التي تساعد أو تسهّل عمليات تهريب السلع التموينية من الكويت إلى الخارج.

وفي هذا الخصوص علمت «الراي» أن مسؤولي «التجارة» قرّروا إغلاق شركتي شحن، بعد أن ضبط مفتشو الإدارة العامة للجمارك أخيراً بين بضائعهما كميات كبيرة من سلع المواد التموينية المدعومة المتنوعة قبل تهريبها إلى خارج البلاد.

وذكرت، أنه تم أخيراً ضبط مواد تموينية مدعومة يُمنع تصديرها خارج الكويت بما يُقارب 1000علبة حليب و400 علبة زيت، فضلاً عن مواد تموينية متنوعة أخرى، ولفتت المصادر إلى أن قرار الإغلاق سينسحب أيضاً على أيّ شركة نقل وشحن يثبت لمفتشي الإدارة العامة للجمارك تضمن بضائعها أيّاً من السلع التموينية، مبينة أنه سيوازي ذلك إحالة ملاك الشركة إلى النيابة بتهمة تهريب بضائع تملكها الدولة وغير مسموح بنقلها.

وحول آلية «التجارة» بخصوص التعامل مع الكميات التموينية المضبوطة، بيّنت المصادر أنه وفقاً للقانون لا يجوز إعادة إدخالها إلى منظومة التموين مجدداً، حيث سيتم اختبار جودتها وصلاحيتها وإذا تبيّن سلامتها يتم بيعها حسب القانون، على أن توجه المبالغ المتأتية من بيعها إلى ميزانية التموين الغذائي في الوزارة، على أن تخصم لاحقاً من مبالغ الدعم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي