No Script

إنجاز بالتعاون بين «جابر للقوات المسلحة» و«العدان»

نجاح أول زراعة في الكويت لصمام ميكروسكوبي داخل العين

جانب من العملية
جانب من العملية
تصغير
تكبير

- العلي لـ «الراي»: العملية بأقل من 10 دقائق تحت المخدر الموضعي والمريض خرج في اليوم نفسه

في إنجاز طبي كويتي وبالتعاون بين مستشفيي جابر للقوات المسلحة والعدان، نجح فريق طبي في إجراء أول عملية زراعة صمام «I STENT» داخل العين، وهو عبارة جهاز ميكروسكوبي يستخدم لخفض ضغط العين لمرضى الجلوكوما.

وأوضح استشاري العيون في مستشفى جابر للقوات المسلحة الدكتور أحمد العلي، عقب العملية في تصريح لـ«الراي»، أن العملية تعد الأولى من نوعها في مستشفى العدان، إذ كانت تجرى خارج الكويت منذ فترة، لافتاً الى أن العملية تستغرق نحو أقل من 10 دقائق تحت المخدر الموضعي، كما يدخل المريض المستشفى ويخرج في اليوم نفسه.

وبيّن العلي أن العملية تساعد مرضى الجلوكوما في السيطرة على المرض بشكل أكبر وتقليل القطرات أو الحد من زيادتها حيث الجلوكوما مرض مزمن يستمر معها المريض على الأدوية، مثل السكر أو الضغط.

وأشار إلى أن العملية أعطت خياراً جديداً للطبيب والمريض بما يمكن معها استغناء بعض الحالات عن القطرات أو تخفيفها فضلاً عن توفير كلفة شراء تلك القطرات التي دائماً ما تواجه المريض صعوبة في الحصول عليها لانقطاعها بين فترة وأخرى لعدد من الأسباب.

وأشار العلي إلى إجراء فحص ضغط لعين المريض في اليوم التالي للعملية ويضع قطرتين الى 3 قطرات يومياً لافتاً الى أن هذا يعد تحولاً كبيراً في حياة مرضى الجلوكوما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي