No Script

استولى على مليارَي دولار واختفى

أكبر مُحتال في تاريخ تركيا بقبضة الأمن

فاتح أوزر
فاتح أوزر
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاء القبض على المطلوب فاتح أوزر، مؤسس منصة «ثوديكس» للعملات المشفرة، أثناء وجوده في ألبانيا والبدء بإجراءات إعادته إلى تركيا.

وأضافت الداخلية التركية، في بيان، أمس، أن وزير الداخلية الألباني بليدار تشوتشي، أبلغ نظيره التركي سليمان صويلو، إلقاء القبض قرب منطقة فلورا على أوزر( الذي وصفته وسائل إعلام تركية بأنه أكبر محتال في تاريخ البلاد).

وأوضح البيان أن رئاسة دائرة الإنتربول لدى المديرية العامة للأمن التركي، تواصل الإجراءات اللازمة من أجل إعادة فاتح أوزر إلى تركيا، والذي استولت منصته على ملياري دولار، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وكانت النيابة العامة التركية فتحت تحقيقاً في 22 أبريل2021، عقب بلاغ بعدم تمكن عملاء «ثوديكس» لتداول العملات المشفرة، من الوصول إلى حساباتهم على المنصة، وسط أنباء حول فرار مؤسس الشركة إلى خارج البلاد.

فيما أظهرت التحقيقات لاحقاً أن «فاتح أوزر» غادر البلاد يوم 20 أبريل2021، لتصدر وكالة الإنتربول الدولية يوم 23 من الشهر نفسه، قراراً بملاحقته بالنشرة الحمراء.

وتعتبر منصة «ثوديكس» (Thodex) بورصة للعملات الرقمية تأسست عام 2017، وكانت تعمل بموجب ترخيص في الولايات المتحدة، ومفتوحة للمستخدمين في أنحاء العالم، وعلّقت التداول بعدما نشرت رسالة غامضة، تفيد بأنها تحتاج إلى خمسة أيام للتعامل مع استثمار خارجي لم تحدده. وذكرت تقارير إعلامية أن المنصة أُغلقت بينما كان لايزال بحوزتها مليارا دولار من 391 ألف مستثمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي