No Script

القضاء أجل النظر في دعوى حل البرلمان بسبب حظر التجول

الصدر يدعو أنصاره إلى الانسحاب التام خلال 60 دقيقة

بغداد
بغداد
تصغير
تكبير

فيما تجددت المواجهات اليوم في بغداد فيما ارتفعت حصيلة القتلى من أنصار الزعيم مقتدى الصدر إلى 23 منذ أمس الاثنين، على ما أفاد مصدر طبي، دعا الصدر مؤيديه إلى الانسحاب التام خلال 60 دقيقة، مشيرا إلى أن ما يحدث ليس ثورة لأنها ليست سلمية، مشددا على أن الدم العراقي حرام.

واستجاب أنصار الصدر عقب طلبه وبدأوا الانسحاب من المنطقة الخضراء.

وأصيب ما لا يقل عن 380 شخصا في المواجهات العنيفة في المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة العراقية على ما أوضح المصدر نفسه.

وبعد ليلة هادئة، تجددت صباح اليوم المواجهات العنيفة بين أنصار الصدر والجيش وعناصر من الحشد الشعبي. ويسمع إطلاق نار من أسلحة آلية وقاذفات صاروخية في أرجاء العاصمة مصدرها المنطقة الخضراء.

وفرضت الحكومة العراقية حظر التجول منذ مساء أمس في كل أنحاء العراق ولا يزال ساريا اليوم. وبقيت المدارس والإدارات العامة والمتاجر مغلقة.

وفي الشأن السياسي، قررت المحكمة الاتحادية العليا اليوم الثلاثاء تأجيل النظر في الدعوى المقدمة من التيار الصدري في حل مجلس النواب العراقي.

وذكرت وكالة الانباء العراقية نقلا عن مجلس القضاء ان المحكمة قررت تأجيل البت في الدعوى بسبب حظر التجوال الشامل وتعطيل دوام مؤسسات الدولة دون ان تذكر موعدا بديلا للجلسة.

وتقدم التيار الصدري بأكثر من ألف شكوى مرة واحدة أمام المحكمة الاتحادية للمطالبة بحل مجلس النواب بسبب اخفاقه في انتخاب رئيس جديد للجمهورية ورئيس للوزراء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي