No Script

«يد الناشئين» إلى المباراة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2023

من مباراة الكويت وأوزبكستان
من مباراة الكويت وأوزبكستان
تصغير
تكبير

تأهل منتخب الكويت الى المباراة الأخيرة والحاسمة مع نظيره البحريني المقرّرة في الساعة 6:00 مساء غد، لتحديد صاحب المركز الخامس في بطولة آسيا التاسعة للناشئين في كرة اليد المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 في كرواتيا (تصعد المنتخبات الخمسة الأوائل).

وبات «أزرق الناشئين» على بُعد خطوة من بلوغ المونديال بعد فوزه الثمين على أوزبكستان 22-20 في المواجهة المصيرية، أمس، فيما تغلّب منتخب البحرين على نظيره القطري 37-26.

ويأمل لاعبو المنتخب في تخطّي عقبة البحرين، وحسم البطاقة الخامسة والأخيرة المؤهلة الى العرس العالمي واللحاق بكوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان، وتتويج مشوارهم الرائع في البطولة الآسيوية.

وكان «الأزرق» فاز على قطر 35-18، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وحسم المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن «العنابي» الرابع، حيث سبق للمنتخب أن حقّق فوزين على الإمارات 37-23 والعراق 35-12، فيما تعرّض لخسارتين أمام اليابان 26-31 والسعودية 31-34 في دور المجموعات.

أما منتخب أوزبكستان، فحلّ رابعاً في المجموعة الأولى بنقطتين بعدما حقق فوزه الوحيد على حساب نظيره الهندي متذيل الترتيب (من دون نقاط) 41-25.

وبلغت كوريا الجنوبية النهائي بفوزها على اليابان 23-21 أمس، في نصف النهائي. وفي مباراة تحديد المراكز، احتل العراق المركز التاسع بفوزه على الهند 37-26، علماً بأن المنتخب الإماراتي جاء في المركز 11 والأخير بعدما تذيل ترتيب المجموعة الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي