No Script

اًكد دورها الكبير في دعم القطاع الصحي انسجاماً مع أهداف التنمية

غانم الغنيمان: «ضمان» من أهم الشركات التي تساهم بها «هيئة الاستثمار»

تصغير
تكبير

- مطلق الصانع: خطة التنمية تحد الإنفاق الحكومي وتمكّن القطاع الخاص
- «ضمان» توقع خلال أيام مع مشغّل عالمي خبير بإدارة منظومة بحجمها
- ثامر عرب: حصلنا على موافقات إيصال التيار الكهربائي وتسليم المستشفيات خلال أسابيع

أكد العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار، غانم الغنيمان، أن شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان»، تعتبر من أهم الشركات التي تساهم فيها الهيئة في هذه المرحلة، نظراً للدور الكبير الذي ستقوم به في دعم القطاع الصحي في الكويت بما يعكس أهداف خطة التنمية الوطنية.

وبيّن الغنيمان خلال لقاء في مقر «ضمان»، أن الهدف من زيارته مع عدد من قياديي الهيئة العامة للاستثمار للشركة، هو الاطلاع على سير العمل فيها عن قرب، والتعرف على استعداداتها للافتتاح من خلال خطط قيادييها، مشيراً إلى أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وإنما ستتبعها زيارات أخرى من قبل ممثلي الهيئة.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة «ضمان»، مطلق الصانع، أهمية مشروع الشركة الذي يعتبر أكبر مشروع من مشاريع خطة التنمية من حيث رأس المال الذي يصل إلى 230 مليون دينار، لافتاً إلى أن «ضمان» تعتبر أول مبادرة لدعم القطاع الطبي في الكويت بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي يعتبر من أكبر القطاعات التي تستنزف ميزانية الدولة.

وأشار الصانع إلى أنه من أهداف خطة التنمية الحد من الإنفاق الحكومي، وتمكين القطاع الخاص من المساهمة في تقديم الخدمات، ومن ضمنها خدمات الرعاية الصحية، مبيناً أنه من خلال تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 1.8 مليون شخص من المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم، سيتم التخفيف عن المنظومة الصحية الحكومية بشكل عام، ما سينعكس إيجاباً على المواطن والمقيم.

وذكر الصانع أن «ضمان» تعتبر من أهم ركائز محور الرعاية الصحية في رؤية كويت جديدة 2035، وأكبر شركة في الكويت من حيث الطاقة الاستيعابية، مبيناً أنها في المراحل الأخيرة من تجهيز المنظومة استعداداً لبدء التشغيل خلال الربع الأول من السنة المقبلة، بالتعاون مع مشغل عالمي خبير في إدارة منظومة صحية بهذا الحجم سيتم التوقيع معه خلال الأيام المقبلة.

في سياق متصل، استعرض الرئيس التنفيذي في «ضمان»، ثامر عرب، المراحل الحالية التي وصلت إليها مشاريع الشركة، خصوصاً المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وجميع الاستعدادات التي يتم القيام بها لدعم المنظومة ومرافقها الصحية من ناحية الخطط التشغيلية الإدارية والطبية والمالية والبنية الأساسية التكنولوجية وغيرها.

وأوضح عرب أنه سيتم تسليم مستشفيات «ضمان» خلال الأسابيع المقبلة، منوهاً إلى حصول الشركة على الموافقات الخاصة بإيصال التيار الكهربائي، بالإضافة إلى العمل على تجهيز منظومتها بالكادر الطبي والإداري، الذي سيعمل جنباً إلى جنب مع المشغل العالمي، لتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين من مراكزها للرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات لتقديم الرعاية الصحية الثانوية.

وشرح عرب خلال العرض التقديمي كل تفاصيل الاستعدادات الحالية المتعلقة بالإدارات المختلفة، والمراحل والخطط المستقبلية قصيرة وطويلة المدى، والتي تمت بناءً على دراسات قدمها مستشارون عالميون ومحليون، وبالاستناد على العديد من التقارير والإحصائيات الرسمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي