No Script

قرعة سهلة لـ«ريال» و«سيتي»... صعبة لليفربول... وغامضة لـ «سان جرمان» في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ - برشلونة - إنتر... «مجموعة الموت»


كارلو أنشيلوتي وكريم بنزيمة متوّجين بالجائزتين 	(أ ف ب)
كارلو أنشيلوتي وكريم بنزيمة متوّجين بالجائزتين (أ ف ب)
تصغير
تكبير

- بنزيمة وأنشيلوتي «الأفضل»

سحبت، أمس، في اسطنبول قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023، وأسفرت عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني في «مجموعة الموت» الثالثة مع برشلونة الإسباني، في مواجهة ستجمع الهدّاف الجديد للنادي الكاتالوني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي بفريقه البافاري السابق، كما ضمت إنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي، في حين كانت القرعة سهلة على ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، وجاء مع لايبزيغ الألماني، شاختار دونيتسك الأوكراني، سلتيك الاسكتلندي في المجموعة السادسة، والأمر نفسه ينطبق على مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي وقع في المجموعة السابعة مع إشبيلية الإسباني، بوروسيا دوررتموند الألماني، كوبنهاغن الدنماركي.

ووقع ليفربول الإنكليزي، الوصيف، في المجموعة الأولى الصعبة مع أياكس أمستردام الهولندي، نابولي الإيطالي، رينجرز الاسكتلندي، فيما جاء باريس سان جرمان الفرنسي في المجموعة الثامنة الغامضة مع يوفنتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، مكابي حيفا الإسرائيلي.

وضمت المجموعة الثانية بورتو البرتغالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، باير ليفركوزن الألماني، كلوب بروج البلجيكي، أما المجموعة الرابعة، فتكونت من أينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، توتنهام هوتسبير الإنكليزي، سبوررتنغ لشبونة البرتغالي، مرسيليا الفرنسي، في حين جمعت المجموعة الخامسة ميلان الإيطالي، تشلسي الإنكليزي، سالزبورغ النمسوي، دينامو زغرب الكرواتي.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى ثُمن النهائي، بينما ستشارك الفرق التي تحتل المركز الثالث في الدوري الأوروبي.

وتبدأ المرحلة الأولى في 6 و7 سبتمبر المقبل، فيما تقام الثانية في 13 و14 منه، والثالثة في 4 و5 أكتوبر، والرابعة في 11 و12 منه، والخامسة في 25 و26 منه، والسادسة في 1 و2 نوفمبر، بينما تسحب في 7 منه قرعة ثُمن النهائي.

وتُقام المباراة النهائية في 10 يونيو على ملعب «أتاتورك الأولمبي» في اسطنبول.

وعلى هامش القرعة، اختير نجم «ريال»، الفرنسي كريم بنزيمة، هداف الدوري الإسباني ودوري الأبطال، أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، متفوّقاً على زميله الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وصانع ألعاب «سيتي»، البلجيكي كيفن دي بروين.

كما ذهبت جائزة أفضل مدرب الى الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، متفوّقاً على الإسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول).

من ناحية ثانية، تُسحب قرعة «يوروبا ليغ» و«كونفرنس ليغ»، اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي