No Script

أرسنال لمواصلة الانطلاقة... «سيتي» وتشلسي للتعويض... و«يونايتد» لمتابعة الصحوة

الـ «ريدز» يطارد فوزاً أول أمام بورنموث


يورغن كلوب في لقطة تعبر عن حال ليفربول (رويترز)
يورغن كلوب في لقطة تعبر عن حال ليفربول (رويترز)
تصغير
تكبير

- قمّة مبكرة بين الـ «سيتيزنس» والـ «بلوز» في كأس الرابطة

تتركّز الأنظار على ليفربول «الجريح» في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سيطارد فوزه الأول هذا الموسم بعد بداية هي الأسوأ في عهد المدرب الألماني يورغن كلوب، وذلك عندما يستضيف بورنموث، غدا.

ويأمل الـ«ريدز»، الذي يحتل المركز السادس عشر (نقطتان)، أن تشكّل المباراة انطلاقة جديدة، بعد تعادلين مخيّبين مع مضيفه فولهام 2-2 وضيفه كريستال بالاس 1-1، قبل الهزيمة الأولى خارج القواعد على يد الغريم التقليدي مانشستر يونايتد 1-2، كشفت عن ثغرة واضحة في خط الوسط الذي يحتاج الى تدعيم مع إصابة الإسباني تياغو ألكانتارا والغيني نابي كيتا وألكسندر أوكسليد-تشامبرلين وكورتيس جونز، كما يعاني الدفاع من ثغرات مع غياب الفرنسي إبراهيما كوناتيه والكاميروني جويل ماتيب للإصابة وتراجع أداء الهولندي فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر-أرنولد.

ومع استمرار غياب المهاجم الأوروغوياني الجديد، داروين نونيز للمباراة الثانية توالياً بسبب الإيقاف، سيكون العبء على المصري محمد صلاح والكولومبي كارلوس دياز والبرازيلي روبرتو فيرمينو في المقدمة.

في المقابل، يأمل بورنموث الخامس عشر (3) الاستفادة من حالة عدم الاستقرار لمضيفه والعودة إلى الانتصارات بعد هزيمته في المباراتين الأخيرتين أمام مانشستر سيتي برباعية وأرسنال بثلاثية، علما أنه بدأ الموسم بفوز على أستون فيلا بهدفين.

ويتطلّع أرسنال المتصدر (9) إلى مواصلة البداية المثالية وتحقيق الفوز الرابع توالياً، عندما يستضيف فولهام السابع (5)، فيما يسعى الـ «سيتيزنس» الوصيف (7) الى تعويض تعثّره امام نيوكاسل (3-3)، واستعادة نغمة الانتصارات وإبقاء الضغط على المتصدر، عندما يستقبل كريستال بالاس التاسع (4).

وسيبني «يونايتد» الرابع عشر (3) على فوزه الثمين على ليفربول وهو الأول بعد هزيمتين موجعتين امام برايتون 1-2 وبرنتفورد برباعية، لمتابعة الصحوة، عندما يحلّ ضيفا ثقيلاً على ساوثمبتون الحادي عشر (4)، بينما يسعى كل من تشلسي الثاني عشر (4) وضيفه ليستر سيتي وصيف القاع (1) الى تضميد الجراح، عندما يلتقيان في «ستامفورد بريدج»، بعد خسارة الـ«بلوز» الموجعة من ليدز يونايتد بثلاثية وليستر من ساوثمبتون 2-1 ليبقى من دون فوز حتى الآن.

كما يلعب، غداً ايضا، برنتفورد مع إيفرتون وبرايتون مع ليدز.

من ناحية ثانية، يلتقي «سيتي» وتشلسي في قمّة مبكرة في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنكليزية، بحسب ما أسفرت عنه القرعة.

وستكون هذه المباراة واحدة من أصل 6 ستجمع طرفين من الدوري الممتاز، إحداها قوية أيضا بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا. كما يلتقي ليفربول حامل اللقب، مع دربي كاونتي من المستوى الثالث.

وتُقام المباريات في 7 نوفمبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي