No Script

«برقان» دشّن فعاليات «إطار وسلوكيات ثقافة المخاطر»

المشاركون في البرنامج
المشاركون في البرنامج
تصغير
تكبير

أطلق بنك برقان ورشته التدريبية الأولى «إطار وسلوكيات ثقافة المخاطر»، في سياق مبادرته الفريدة من نوعها المعنية بتعزيز ثقافة إدارة المخاطر لدى الموظفين، وتفعيل سياسات العمل المختصة بترسيخ هذه الثقافة على امتداد إدارات البنك وأقسامه.

وتناولت الورشة الافتتاحية التابعة لبرنامج ثقافة إدارة المخاطر، أهم الأساليب العملية المختصة بتمكين إجراءات الحوكمة بالشكل الصحيح، في مواجهة الأزمات التي تتعرض لها البنوك والقطاع المصرفي بشكل عام، تماشياً مع أهم الممارسات عالية المعايير المتبعة بهذا الشأن.

وتأتي هذه المبادرة في سياق حرص البنك على تزويد العاملين فيه بالأسس المعرفية والمهارات اللازمة، لاتخاذ القرارات الصائبة في إطار إدارتهم للمخاطر التي قد تواجههم مستقبلاً خلال عملهم المصرفي، إذ تعتبر الخطوات الاحترازية لإدارة المخاطر أمراً جوهرياً لابد من اتخاذه من قبل جميع الموظفين.

ويحرص البنك على التهيئة الشاملة لموظفيه بالأدوات والمعرفة اللازمة، التي تمكّنهم من وضع وتطوير الإستراتيجيات الفعالة لإدارة المخاطر بالكفاءة التامة، خصوصاً أن إدارة المخاطر تعتمد بشكل أساسي على قياس وتقييم المخاطر المحتملة في ظل الظروف والتطورات المحلية والعالمية.

وأفاد رئيس إدارة المخاطر لمجموعة «برقان» أندرو كريستوافر سينغ، بأن برنامج ثقافة إدارة المخاطر يأتي لتزويد موظفي البنك بالمعرفة والمهارة المطلوبة لاتخاذ قراراتهم في سياق إدارة المسارات الحرجة للمخاطر بشكل سديد وواعٍ.

وقال إن أحد مخرجات البرنامج شمل إنشاء ورقة عمل إطار وسلوكيات ثقافة المخاطر، تتمثل مهمتها الأساسية في ضمان حفاظ جميع الموظفين على الإحاطة التامة والسلوكيات المثالية في جميع الأحوال تجاه المخاطر المحتملة، بما يمكنهم من اتخاذ القرارات انطلاقاً من إدراكهم التام بالمخاطر، مع تحقيقهم لأعلى المعايير الأخلاقية والرقابية التي يوليها البنك أكبر قدر من الاهتمام.

وأضاف أنه بغرض تفعيل مهمة ورقة العمل بين الموظفين، دشن فريق المشروع ورشة العمل الأولى بهدف ترسيخ محاورها أثناء الفقرات التفاعلية مع الموظفين، والمساهمة في عملية نشر الوعي بالمفاهيم الرئيسية لإدارة المخاطر، لافتاً إلى أنه يخطط لمزيد من ورش العمل على مدار العام لإشراك أكبر عدد ممكن من الموظفين.

ومن جانبه، قال مدير برنامج التغيير لإدارة المخاطر في البنك، سعود المضف، إن «برقان» يهتم ببناء الكوادر عالية الكفاءة والمؤهلة لمواجهة كل الأزمات التي يمكن أن تتعرض لها البنوك في العمل المصرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي