No Script

أبرزها تمكين الطاقات الوطنية من إدارة صيدلياتهم

مطالب «الصيادلة» على طاولة وزير الصحة

وزير الصحة متوسطاً وفد الصيادلة أمس
وزير الصحة متوسطاً وفد الصيادلة أمس
تصغير
تكبير

وضع وفد الجمعية الصيدلية الكويتية ولجنة صيدليات القطاع الخاص عدداً من المطالب والمقترحات على طاولة وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، تتعلق بالارتقاء بالمهنة وتطويرها وتمكين الكفاءات الوطنية من إدارة الصيدليات.

واستقبل السعيد أمس وفد الصيادلة، وتناول اللقاء بحث سبل الارتقاء بالمهنة، وتمكين الصيدلي الكويتي في المجال، كما تناول اللقاء مناقشة التحديات التي تواجهها المهنة بشكل عام، ويواجهها الصيدلي الكويتي، ومقترحات حلها، ومعالجتها، بناء على ما تم رصده من معطيات تمت مناقشتها وتحديد أولويات معالجتها على المديين القريب والبعيد، وصولاً إلى النتائج المرجوّة للارتقاء بالمهنة.

ووعد الوزير بدراسة المقترحات التي قدمها الوفد حيال بعض المشاكل التي تواجه المهنة، وفق ما تم رصده من مسببات، وتحديد ماهيتها، متخذين كل السبل والآليات التي تسهم في دعم الطاقات الوطنية في هذا القطاع الحيوي المهم.

من جهته، أكد أمين عام الجمعية الصيدلية الكويتية علي هادي أن الوفد ناقش مع وزير الصحة التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة وسبل الارتقاء بها، كما ناقش سبل تمكين الطاقات الوطنية من الصيادلة من إدارة الصيدليات في القطاع الاهلي.

وأوضح هادي في تصريح لـ «الراي» أن وفد الجمعية وقف على المستجدات في القطاع الدوائي، وتقدم ببعض المقترحات والحلول بهدف تذليل العقبات أمام تمكين الطاقات الوطنية من إدارة الصيدليات في القطاع الأهلي، لافتاً إلى أن الوزير وعد بدراسة المقترحات وترجمتها إلى قرارات تدعم الكوادر الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، وبما يحفظ الأمن الدوائي في البلاد.

وأشار هادي إلى أن الجمعية ستكون على تواصل مع المعنيين في الوزارة، وصولاً إلى تحقيق النتائج التي تخدم المصلحة العامة وسبل الارتقاء بالمهنة والحفاظ على حقوق الصيادلة ومكتسباتهم في القطاعين الحكومي والأهلي، مثمناً تفهم وزير الصحة لما ورد بالمقترحات التي تقدم بها وفد الجمعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي