No Script

بأسعار معقولة تلبي كل الأذواق

«إيكيا» توفّر أصناف طعام جديدة... صحية ومُستدامة

تصغير
تكبير

أكد مدير شركة «إيكيا الكويت» مرصاد العاجي، أن«إيكيا» تُعتبر واحدة من أكبر مزودي المواد الغذائية في العالم، وأنها من هذا المنطلق اتخذت خطوة كبيرة نحو الأمام باتجاه جعل الطعام الصحي والمُستدام متوافراً للجميع وبأسعار معقولة والذي يلبي كل الأذواق.

وأمل أن تكون الشركة مصدر إلهام للمزيد من الناس وتحفيزهم على تبني أسلوب حياة أكثر صحة واستدامة، لافتاً إلى أنها أضافت إلى قائمة الطعام في جميع مطاعمها خيارات جديدة لذيذة وغنية بكل العناصر المغذية والصحية.

وبيّن العاجي أن «إيكيا» لديها رؤية ألا وهي أن تكون مصدر إلهام وتحفيز للجميع على اتباع أسلوب حياة يومية أفضل، وفق الشروط والمتطلبات التي تحافظ على البيئة والكوكب، لافتاً إلى أنها أخذت على عاتقها أن تلعب دوراً مهماً في توفير حلول مُلهمة وجذابة يمكن أن تساعد أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع على العيش بصحة أفضل وبطريقة أكثر استدامة، ومنوهاً إلى أن أحد المجالات الرئيسية التي تُركز عليها لتحقيق هذه الرؤية يرتبط بمبدأ اختيار الطعام الصحي والمُستدام.

وأفاد أنه وفقاً لنتائج أبحاث علمية حديثة، هناك أكثر من 54 في المئة من السكان في جميع أنحاء العالم، باتوا يولون أولوياتهم لتحقيق هدف العيش بطريقة جيدة وايجابية من الناحية الصحية، ومن ناحية الحفاظ على البيئة في الوقت نفسه، مؤكداً أن هناك الكثير ممن أصبحوا مقتنعين بأن التقليل من تناول اللحوم الحمراء والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات مفيد للصحة والبيئة.

وتابع العاجي أن «إيكيا» بدأت بالفعل خطوات بنَّاءة في هذا الاتجاه، وأن الخيارات المتوافرة في قائمة الطعام لديها غنية بالأطعمة النباتية والصحية ذات الطعم اللذيذ، كاشفاً أنها أضافت أخيراً كرات النبات (HUVUDROLL)، وهي الخيار الأكثر استدامة بالنسبة للعديد من محبي كرات اللحم، مع 4 في المئة فقط من البصمة المناخية التي تشكلها كرات اللحم التقليدية، من دون المساومة على المذاق أو الشكل أو العناصر المغذية.

وذكر أن الكثير من الناس مازالوا يعتقدون أن العائق الأكبر أمام اتباع أسلوب عيش بطريقة أكثر صحية ومُستدامة هو التكلفة الباهظة لمثل هكذا خيار، إلا أن «إيكيا» تؤمن بأن الخيارات الصحية والمُستدامة لا يمكن أن تكون ترفاً وحكراً على قلَّة من الناس، بل يجب أن تكون خياراً جذاباً للجميع، ومتوافرة بأسعار مقبولة تناسبهم.

وقال العاجي «عندما بدأنا في إنتاج المزيد من المواد الغذائية النباتية، وتوفيرها بأسعار مقبولة للجميع، لم يكن هدفنا الأول الاستغناء عن اللحوم، بل كان الهدف الأساسي تقديم طعام لذيذ وصحي وأكثر استدامة، يحبه الجميع ويلبي كل الأذواق».

ودعا الجميع إلى زيارة «ايكيا الأفنيوز» لتذوق الأطعمة الجيدة والطعام الصحي والوصفات المختلفة المتأصلة في المطبخ السويدي، مؤكداً أن الطعام الجيد يساعد دائماً في الحصول على حياة أفضل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي