No Script

«الكويت» ينهي تحضيراته لانطلاق الموسم بالفوز على الفحيحيل

القادسية يقدّم قائمة «منقّحة» إلى اتحاد الكرة


أحمد الظفيري محاصراً بين لاعبي الفحيحيل		(موقع نادي الكويت)
أحمد الظفيري محاصراً بين لاعبي الفحيحيل (موقع نادي الكويت)
تصغير
تكبير

ينتظر أن يكون مدرب فريق القادسية لكرة القدم، ناصر الشطي، وجهازه المعاون، قد استقروا على القائمة التي سيدخل بها الموسم الجديد والتي يتوقع ان تضم 24 لاعباً محلياً بانتظار اكمالها باللاعب رقم 25 بقيد القادم من السالمية نايف زويد في حال تم الاتفاق مع ناديه على صفقة انتقاله.

معلوم أن «الاصفر» سجل رسمياً 5 لاعبين أجانب في القائمة الاجمالية التي تضم 30 لاعباً هم البوركيني باتريك مالو، الألباني لورنس تراشي، الأردني عدي الصيفي، العاجي سيدريك هنري، ومواطنه مامادو سورو.

وكانت إدارة النادي وافقت على اعارة عبدالوهاب الصليلي الى نادي الجهراء، ومحمد الربيع والايراني عبدالعزيز نصاري الى التضامن فيما تم رفع اسم فيصل الشيخ وناصر سالم من كشوفات النادي ما اتاح للأخير الانضمام الى الساحل في صفقة انتقال حُر.

يذكر أن «الاصفر» ضم هذا الصيف 8 لاعبين جدد، هم طلال الأنصاري، نايف زويد، علي جراغ، مشاري العازمي، سلمان البوص، أحمد شبيب، عبدالله الشمالي، أحمد ابراهيم، كما استعاد اللبناني حسين غملوش من الفحيحيل وعامر معتوق من التضامن بالاضافة الى عودة حمد امان الى التدريبات بعد انقطاع لأكثر من موسم، فيما خرج من القائمة المخضرم صالح الشيخ الذي أعلن الاعتزال رسمياً، وأحمد الظفيري المنتقل الى «الكويت».

ووفقاً للائحة المسابقات، يحق لكل ناد اعارة 5 لاعبين الى أندية أخرى، فضلاً عن رفع اسم أكثر من لاعب موقتاً في حال الاصابة او الدراسة في الخارج، وبالتالي من الوارد ان تتم اعارة لاعب أو لاعبين آخرين للاستقرار على القائمة النهائية من بينهم عامر معتوق.

وتضم القائمة التي ينتظر ان يتم تقديمها الى الاتحاد اليوم كلاً من بدر المطوع، فهد الأنصاري، خالد ابراهيم، خالد الرشيدي، راشد الدوسري، عبدالله العتيبي، سلطان صلبوخ، محمد خليل، ضاري سعيد، عامر معتوق، عبدالعزيز وادي، عبدالله ماوي، عيد الرشيدي، أحمد الرياحي، مبارك الحربي، سلمان البوص، مشاري العازمي، أحمد شبيب، علي جراغ، حمد امان، طلال الأنصاري، والمحترفون: باتريك مالو، لورنس تراشي، عدي الصيفي، سيدريك هنري، ومامادو سورو.

وجاء قيد الصيفي في القائمة بدلاً من التونسي حسام السويسي المعار الى حسنية اغادير المغربي.

ويغلق باب تسجيل اللاعبين لفترة الانتقالات الأولى للموسم المقبل في 31 من الشهر الجاري، ولكن يتعين على الأندية تقديم القوائم قبل أن تخوض أولى مبارياتها الرسمية في الموسم حتى وان لم تكن مكتملة.

من جانب آخر، تغلب «الكويت» على ضيفه الفحيحيل بهدفين دون مقابل في مباراة ودية جرت الأحد، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد والذي يُستهل بمسابقة «دوري زين» الممتاز بعد غد الخميس.

وسجل هدفي اللقاء، يوسف ناصر وأحمد الظفيري.

ويتأهّب «الأبيض» لبدء رحلة الدفاع عن لقبه كبطل للمسابقة في الموسم الماضي.

ودفع مدرب «الكويت»، الكرواتي رادان غاسانين بالتشكيلة الأساسية التي ينتظر ان يخوض بها لقاء الجهراء، الجمعة، في الجولة الافتتاحية للدوري، كما أشرك العناصر الأجنبية كافة ومن بينهم لاعب مدغشقر كارلوس أندريا والذي تردد أخيراً أن الجهاز الفني أوصى بالاستغناء عنه ويرغب في التعاقد مع مدافع أجنبي بدلاً منه.

من جهته، اطمأن مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، على جهوزية الفريق بعد العودة من المعسكر الخارجي في تركيا، وقبل مواجهة كاظمة في الدوري السبت المقبل.

التضامن لن يشارك في 16 و18 سنة

أخطر مجلس ادارة نادي التضامن اتحاد كرة القدم، بعدم المشاركة في مسابقات تحت 16 و18 سنة في الموسم المقبل.

ويعتبر التضامن النادي الثاني الذي يعزف عن المشاركة في فئة تحت 18 سنة بعد العربي الذي جاءت خطوته رداً على قرار اتحاد اللعبة بتقنين تصعيد لاعبي هذه الفئة للمشاركة في المسابقات الخاصة بفريق تحت 21 سنة.

وكان الاتحاد قرر عدم السماح بمشاركة اللاعب المصعّد الى الفئة الأعلى لأكثر من 8 مباريات رسمية في الموسم وفي حال تجاوز هذا الرقم يعتبر الفريق خاسراً للمباراة الاضافية التي شارك فيها اللاعب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي