No Script

بمشاركة قوات أميركية وكندية ودنماركية وإيطالية

تدريب دولي في قاعدة علي السالم على الإخلاء الطبي

تصغير
تكبير

- التدريب تعمّق بأدق التفاصيل لعدم إهدار أي دقيقة في إنقاذ المصاب

في إطار التعاون العسكري بين دول التحالف، شهدت قاعدة علي السالم الجوية تدريباً ميدانياً رباعياً، على الإخلاء الطبي من ساحات القتال، أجرته القوات الأميركية المتمركزة في الكويت، بمشاركة قوات من 3 دول غربية.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية بياناً عن التدريب الذي أجري في 29 يوليو الماضي، موضحة أنه كان تدريباً رباعياً جمع بين قوات سرب الإخلاء الطبي الجوي السريع رقم 405 التابع للقوات الأميركية، وقوات إخلاء طبي مماثلة من كندا والدنمارك وإيطاليا.

وباستخدام طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي، تمحورت التدريبات حول كيفية تنسيق وتسريع جهود نقل المرضى والمصابين من مناطق وساحات القتال.

وذكر البيان أن القوات التي شاركت في تلك التدريبات الميدانية، نجحت في تبادل الخبرات والتكتيكات والتقنيات، بما يضمن لها أن تعمل كفريق متناغم وبالقدر نفسه من القوة والتنسيق في العمليات الحربية الفعلية.

ونقل البيان عن رئيس الرقباء فرانك شافر، من سرب الإخلاء الطبي الجوي السريع الأميركي، قوله «من المهم حقاً أن نتعرف على قدرات وتجهيزات الإخلاء الطبي التي تمتلكها قوات دول التحالف الأخرى، وأن نعرف كيف تعمل تلك القوات في ما يتعلق بعمليات الإخلاء. فمن شأن هذا أن يجعلنا نتعاون في ما بيننا بشكل أفضل، وكقوة قتالية واحدة عندما يتعلق الأمر بتنفيذ مهام إخلاء جرحانا ومرضانا من مناطق عملياتنا ونقلهم إلى الأماكن التي يمكنهم أن يتلقوا الرعاية فيها».

وأضاف شافر: «عندما يتم إسناد مهمة إخلاء عنصر مصاب أو مريض، فإن التفاصيل الصغيرة تكون مهمة جداً. فإهدار دقيقة واحدة من الوقت يمكن أن يتسبب في تفاقم إصابة أو مرض ذلك الشخص. وقد نجحنا من خلال هذا التدريب المشترك في أن نتعمق بأدق التفاصيل ذات الصلة بكيفية التعامل مع كل شيء، ابتداء بتحديد أدوار ومسؤوليات أفراد الطواقم، مروراً بالتعرف على آليات عمل التجهيزات الطبية، وانتهاء بسبل الاستجابة السريعة لمختلف سيناريوهات الإخلاء الطارئ بالطائرات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي