No Script

«الشؤون» تدعو الجمعيات لدعم المشاريع الخدماتية داخل الكويت

ربط التحويلات «الخيرية» بمنظومة «الخارجية» الآلية

فهد الشريعان
فهد الشريعان
تصغير
تكبير

دعا وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان الجمعيات الخيرية إلى دعم المشاريع الخدماتية داخل الكويت، بتفعيل قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن لسنة 2001، من خلال توجيه موارد العمل الخيري غير المشروطة إلى داخل الساحة الكويتية بما يخدم المجتمع أو بما يعود بالنفع على جميع الفئات التي تحتاج لتقديم العون والمساعدة لها.

وشدّد في تعميم أصدره في هذا الشأن على أن وزارة الشؤون على أتم الاستعداد للتنسيق بين الجمعيات الخيرية وبقية مؤسسات وهيئات الدولة المختلفة بما يساهم في تنفيذ المشاريع الخدماتية داخل الكويت.

وأصدر الشريعان تعميماً آخر بتنظيم العمل الخيري عن طريق الميكنة، أعلن فيه أنه سيتم الربط مع منظومة العمل الإنساني لوزارة الخارجية لتدقيق بيانات التحويلات المالية بشكل آلي، حيث لا تستطيع الجمعية التحويل إلى أي جهة غير موجودة (أو ممنوعة) في المنظومة.

ويرتكز نظام الميكنة الخاص بالجمعيات الخيرية على سبعة عناصر رئيسية: خطة المشاريع، المخاطبات البنكية، التحويلات البنكية، البيانات المحاسبية، الطلبات القانونية، قاعدة بيانات الجمعيات وتقارير الموظفين، ويوفر تقارير المشاريع والتحويلات المالية حسب الدولة والجمعية والجهة الخارجية المحوّل إليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي