No Script

للشك في قدرة الشركة على استمرار أعمالها

«هيئة الأسواق» تلغي إدراج «أجوان الخليج»

تصغير
تكبير

قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، إلغاء إدراج أسهم شركة أجوان الخليج العقارية من السوق الرئيسي في بورصة الكويت اعتباراً من 17 أغسطس الجاري، وفقاً للبند رقم (8) من المادة 2-4-1 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

ولفتت الهيئة في بيان لها، إلى أن المجلس رأى وجود شك في قدرة «أجوان الخليج العقارية» على الاستمرارية في ممارسة أعمالها، بالإضافة إلى الملاحظات الجوهرية التي تم رصدها عليها، ووجود العديد من المنازعات القضائية وكثرة ما تم رصده من ملاحظات تؤدي إلى عدم جدوى استمرار إدراجها في البورصة.

ونوهت الهيئة إلى أنه يتم قيد الشركات المساهمة الكويتية التي صدر قرار بإلغاء إدراج أسهمها في نظام الأوراق المالية غير المدرجة، من خلال التداول المستمر خلال 5 أيام عمل من تاريخ سريان قرار الإلغاء.

وأكدت الهيئة مواصلة دورها الرقابي في مجال حماية جمهور المستثمرين، والذي من شأنه خلق سوق مالي يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية، وتقليل الأخطار النمطية المتوقع حدوثها في نشاط الأوراق المالية، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بنشاط الأوراق المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي