No Script

400 مليار دولار قيمة الشركة السوقية

سهم «AMTD» ارتفع 32000 في المئة

تصغير
تكبير

تعرضت مجموعة هونغ كونغ المالية لتدقيق تنظيمي، بعد إدارتها للطرح العام الأولي الخاص بشركة «AMTD Group Co»، والذي فاجأ «وول ستريت»، حيث ارتفع سعر السهم بأكثر من 32000 في المئة بعد أيام من ظهوره الأول.

ويأتي التحقيق بعد صعود القيمة السوقية للشركة التي يديرها المصرفي السابق في «UBS Group AG»، كالفين تشوي، إلى أكثر من 400 مليار دولار، متجاوزة القيمة السوقية لعمالقة بنوك استثمار «وول ستريت» مثل «غولدمان ساكس»، و«جي بي مورغان»، فيما بلغت إيرادات الشركة في العام المنتهي في أبريل 2021 نحو 25 مليون دولار فقط.

وأجرت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ «SFC» تفتيشاً في مكتب مجموعة «AMTD» ومنزل تشوي في فبراير 2021، وهي الإجراءات التي لم يتم الكشف عنها سابقاً، وفقاً لما نقلته وكالة «بلومبرغ».

وقال أحد المصادر، إن المحققين كانوا يبحثون في ترتيبات الاكتتابات الخاصة بها حتى نوفمبر الماضي. وكانت بعض تحقيقات «SFC» لا تؤدي أبداً إلى توجيه أي تهم، ويمكن أن يستغرق إجراؤها سنوات حتى تصبح علنية.

ويضيف التدقيق الأخير إلى سلسلة من الخلافات في السنوات الأخيرة التي عرّضت تشوي للعقوبات.

واتهمت وحدة تابعة لمجموعة «China Minsheng Investment Group»، التي اشترت حصة كبيرة في AMTD» Group» في 2015، تشوي علناً بالاحتيال المالي، حتى أنها وضعت ملصقات عليها وجهه في شوارع هونغ كونغ، وفقاً لتقرير «Caixin» لـ2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي