No Script

«الهجرة الدولية»: الكويت شريك أساسي لنا في الاستجابة للأزمات الإنسانية حول العالم

رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة مازن أبو الحسن
رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة مازن أبو الحسن
تصغير
تكبير

أكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة مازن أبو الحسن أن الكويت كانت في طليعة المساعدات الإنسانية والتنموية حول العالم، مشيرا إلى أن المساهمات التي تلقتها المنظمة من الكويت حيوية ومنقذة لحياة الكثيرين وسمحت لنا بمساعدة مئات آلاف من الأشخاص المحتاجين والمتضررين من النزاعات في مختلف المجالات الإنسانية، لافتا إلى أن عام 2022 قدمت الكويت فيه دعماً لبرامج المنظمة في أفغانستان وأوكرانياً.

وأضاف أبو الحسن «نحن نتطلع للمزيد من التعاون مع كافة الدول المانحة بما فيها دولة الكويت، والجمعيات الاهلية والقطاع الخاص للوصول لأكبر عدد ممكن من المحتاجين حيث إن شعار اليوم العالمي للعمل الإنساني 2022 «يد واحدة لا تصفق» وبالتالي، فلا بد من تضافر الجهود لمواجهة الأزمات الإنسانية.

ونوه أبو الحسن إلى أن اليوم العالمي للعمل الإنساني المصادف التاسع عشر من أغسطس هو مناسبة تسلط الضوء على العاملين في مجال تقديم المعونة في كل مكان، لتقدير عملهم الإنساني و التحديات التي يواجهونها.

وبين أبو الحسن أن عام 2021، شهد وصول عمل المنظمة الدولية للهجرة لأكثر من 31.7 مليون شخص، بمن في ذلك النازحون واللاجئون والمهاجرون والمجتمعات المضيفة، إما بشكل مباشر أو كجزء من البرامج المجتمعية.

ولفت إلى أن مكاتب المنظمة الدولية للهجرة قدمت المساعدة في سبل كسب العيش إلى 802145 فرداً متضرراً من النزوح، ونفذت مشاريع الانتقال والتعافي عبر 87 دولة، ووصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 5.3 مليون مستفيد.

كما ونفذت المنظمة الدولية للهجرة تدخلات قائمة على النقد من خلال أنشطة في 119 دولة، وصلت إلى ما يقرب من 1.9 مليون مستفيد، في أفغانستان،بنغلاديش، العراق سوريا واليمن.

كما وقد أبلغت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة عن أكثر من 84 في المئة من النظرات العامة للاحتياجات الإنسانية وخطط الاستجابة الإنسانية في عام 2021. هذه بعض من الإنجازات الانساتية التي قامت بها المنظمة والي تم توثيقها في التقرير السنوي للمنظمة الدولية للهجرة التي صدر أخيراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي