No Script

السفارة الأميركية تفتتح برنامج «فولبرايت» لتدريس اللغات الأجنبية للمعلمين والخريجين الجدد

السفارة الأميركية في الكويت
السفارة الأميركية في الكويت
تصغير
تكبير

أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت عن فرصة للمواطنين الكويتيين لتدريس اللغة العربية في إحدى الجامعات الأميركية من خلال برنامج «فولبرايت» لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية (FLTA)، حيث تقبل السفارة الطلبات حتى 1 سبتمبر 2022، ومواعيد البرنامج هي أغسطس 2023 - يونيو 2024.

وذكر بيان صحافي أن برنامج "FLTA"هو برنامج بدون درجة مدته تسعة أشهر لمعلمي اللغة الإنجليزية في بداية حياتهم المهنية أو الخريجين الجدد في الصحافة والإعلام أو الأدب الإنجليزي أو الدراسات الأميركية.

ويتم تمويل البرنامج بالكامل من قبل وزارة الخارجية ويوفر الفرصة للمشاركين لتدريس اللغة العربية للطلاب في إحدى جامعات الولايات المتحدة كمساعد تدريس لمدة عام دراسي واحد. والمشاركون في هذا البرنامج قادرون على صقل مهاراتهم التدريسية، وزيادة كفاءتهم في اللغة الإنجليزية، وتوسيع معرفتهم بمجتمع وثقافة الولايات المتحدة، ويساعد المشاركون أيضًا في تقوية تعليم اللغة العربية في الكليات والجامعات الأميركية.

وأوضح البيان ان إتقان اللغة الإنجليزية أمر إلزامي، ويتم إثباته بدرجة لا تقل عن 79-80 في اختبار TOEFL IBT أو 6.0 في اختبار IELTS، حيث سيصبح المرشحون المثاليون للبرنامج جزءًا من المجتمع المضيف من خلال المشاركة في الأحداث المجتمعية وأنشطة الحرم الجامعي.

وأشار إلى أن المشاركين في "Fulbright FLTA" هم مبدعون ومعتمدون على أنفسهم وقادرون على الحفاظ على علاقات ممتازة مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم:

- التسجيل عبر تطبيق https://apply.iie.org/FLTA2023

- كشف الدرجات الأصلي مع ترجمات إنجليزية معتمدة

- شهادة تخرج

- ثلاثة خطابات مرجعية

- تقرير درجة TOEFL أو IELTS

ستغطي سفارة الولايات المتحدة تكاليف إجراء اختبار TOEFL IBT للمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة.

وستتصل السفارة بالمتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة لإجراء المقابلات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي