No Script

«الطرق»: طرح مناقصة مشروع شرق الرقة مطلع الشهر المقبل

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن انتهاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري من تجهيز المستندات التعاقدية لمناقصة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وخدمات أخرى في منطقة شرق الرقة، مشيرة إلى أن الهيئة تنتظر الانتهاء من اعداد الجزء التصميمي للمشروع.

وأشارت المصادر إلى حصول الوزارة على موافقة وزارة المالية على الاعتماد المالي في 25 أغسطس 2021 ضمن ميزانية السنة المالية 2021 - 2022، حيث تم ادراجها ضمن مشروع ميزانية السنة المالية الحالية 2022-2023.

وتوقعت المصادر أن يتم طرح المناقصة من خلال الجهاز المركزي للمناقصات مطلع الشهر المقبل، على أن تكون مدة تنفيذها من تاريخ توقيع العقد سنة ونصف السنة.

وفي ما يتعلق بالجزء التصميمي، لفتت إلى قيام الهيئة في وقت سابق بعمل التصماميم اللازمة والخاصة بشبكة الطرق والبنية التحتية للمنطقة بعد الحصول على المخطط التنظيمي من قبل بلدية الكويت، حيث تم استكمال جميع خدمات البنية التحتية في المشروع في ديسمبر الفائت، إلا أنه ورد للهيئة كتاب من بلدية الكويت تضمن تثبيت شبكة الطرق في المنطقة، وذلك بإزاحة الطريق إلى الشمال وعليه تمت إعادة تصميم ذلك الطريق.

وبيّنت «أنه في نهاية مارس الفائت تمت إعادة مخاطبة عدد من الوزارات الخدمية لإخطارهم بالتعديلات التي طرأت على المخططات التصميمية نتيجة اعمال إزاحة الطريق»، لافتاً إلى ان الهيئة تلقت ردود بعض الجهات مثل وزارة المواصلات، الإدارة العامة للمرور، وزارة الكهرباء والماء وبانتظار ردود بقية الجهات ليتسنى الانتهاء من اعداد المستند الخاص بالجزء التصميمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي