No Script

نظّمت تدريباً للشباب وحديثي التخرج عن إدارة المرافق

سكين: «أجيليتي» ملتزمة بدعم فرص التعليم على المدى الطويل

مسؤولو الشركتين مع المتدربين
مسؤولو الشركتين مع المتدربين
تصغير
تكبير

- العيسى: المشاريع المقبلة تستوجب تفعيل إدارة المرافق في القطاعين العام والخاص

نظّمت «أجيليتي» للمجمعات اللوجستية، تدريباً تأهيلياً مكثفاً حول إدارة المرافق للشباب الكويتي وحديثي التخرج، وذلك من 30 مايو وحتى 23 يونيو الماضيين.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي كجزء من برنامج «صناع العمل» الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب، والمصمم خصيصاً لتعريف وتدريب الشباب والشابات والمتخرجين حديثاً من الجامعات، على العديد من القطاعات المهنية ومساعدتهم على اتخاذ القرار الأنسب والاختيار الأفضل في ما يتعلق بحياتهم العملية والوظيفية، وإعدادهم للعمل في الصناعات المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أجيليتي» للمجمعات اللوجستية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، نادر سكين، إن «أجيليتي» لديها التزام قوي بدعم المشاركة المجتمعية ودعم فرص التعليم على المدى الطويل، معرباً عن سعادته بالعمل مع الهيئة العامة للشباب ومجموعة الأنظمة الهندسية، لإقامة هذا البرنامج التدريبي لتطوير وتنمية الكفاءات الوطنية الشابة وفتح المجال أمامهم للعمل في القطاع العقاري وإدارة المرافق والمجمعات اللوجستية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الأنظمة الهندسية، المهندس أحمد بدر العيسى: «تنبع مشاركتنا للموسم الثالث في البرنامج التدريبي لإدارة المرافق الموجه للمهندسين الكويتيين حديثي التخرج، من إيماننا بضرورة وجود إدارة المرافق كشريك نجاح للمشاريع، خصوصاً بعد ما شهده هذا القطاع من نقلة نوعية بالكويت بعد جائحة كورونا».

وأكد العيسى الدور المهم لإدارة المرافق في مراحل متقدمة للمشروع مروراً بالتصميم والإنشاء حتى استلام المشاريع، وخصوصاً مع التنوع في أنشطة المشاريع المقبلة في الكويت، والتي تستوجب العمل على تفعيل دور إدارة المرافق في القطاعين العام والخاص.

ويأتي ذلك في وقت يعتبر البرنامج التدريبي الخاص بإدارة المرافق، جزءاً من برنامج أشمل نظمته الهيئة العامة للشباب على مدار 3 أشهر مع شركاء متعددين من القطاع الخاص بحسب مجال تخصصهم.

ووفرت «أجيليتي» للمجمعات اللوجستية ومجموعة الأنظمة الهندسية خلال التدريب، المعلومات الأساسية عن المناطق الصناعية والقطاع العقاري وإدارة المرافق، وإدارة المشاريع، والمهارات الشخصية، ودراسة التقنيات المتعلقة بإدارة العقود والمرافق وغيرها من المواضيع التقنية ذات الصلة، والتي تستخدمها «أجيليتي» في مجمعاتها اللوجستية.

وشمل البرنامج زيارات ميدانية في مجمعات «أجيليتي» الحرفية والتخزينية، لدراسة تطبيق المواضيع التدريبية على أرض الواقع. والتزم المتدربون المشاركون بحضور كل المحاضرات وورش العمل الخاصة بالبرنامج، قبل إجراء الاختبار النهائي للحصول على شهادة إتمام الدورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي