No Script

نظّم ورشة تثقيفية بالتعاون مع مركز عبدالله السالم الثقافي

الحماد: «بوبيان» ينشر الوعي المالي والنقدي في ظل تزايد مظاهر الاستهلاك اليومية

فؤاد العبيد محاضراً
فؤاد العبيد محاضراً
تصغير
تكبير

- العبيد: إدارة الأموال أصبحت متطلّباً أساسياً،العبيد: إدارة الأموال أصبحت متطلّباً أساسياً

أفاد بنك بوبيان بتنظيمه ورشة عمل بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، حول الثقافة المالية، في إطار مسؤوليته الاجتماعية، وحرصه على تثقيف مختلف شرائح المجتمع، بما يتعلق بأسس الادخار والتوفير ومساعدة العملاء وغيرهم على اتخاذ قراراتهم المالية.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد، إن «بوبيان» يحرص على نشر الوعي والتثقيف بجميع الأمور المالية، لضمان فهم كل العملاء الحاليين والمحتملين، ودرايتهم بآثار قراراتهم المالية على حياتهم ورفاهيتهم في ظل النمو المتزايد لمظاهر الاستهلاك اليومية.

وأضاف أنه وفي ضوء الجهود التي يقوم بها بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية، أصبح من الواضح أن هذه القضية تحتاج إلى تضافر الجهود والتعاون، لمساعدة العملاء على إدارة أموالهم بشكل أفضل وعلى نحوٍ يحقق النتائج المرجوة، شاكراً مركز الشيخ عبدالله السالم على استضافته لهذه النوعية من الدورات وورش العمل، والتي تعتبر جزءاً من المسؤولية الاجتماعية المشتركة للبنوك مع مختلف المؤسسات الرسمية والحكومية.

من جهته، قال مساعد مدير تطوير المواهب في البنك فؤاد العبيد، إن هذه الورشة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الكويت، تأتي ضمن أنشطة «بوبيان» التي ينظمها ضمن حملة «لنكن على دراية»، التي تم إطلاقها برعاية بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، بهدف زيادة وتعزيز وعي الجمهور العام بالأمور المالية.

وأضاف أن الجلسة تطرقت إلى الفرق على مستوى القيمة والسعر والتكلفة، والفرق بين الحاجة والرغبة، إلى جانب الأمور التي تتعلق بالضرورة الملحة لشراء شيء ما والسعر المطلوب له، والأمور الأخرى التي يجب أن يضعها العملاء بعين الاعتبار.

ولفت إلى قيام ممثلي البنك بإجراء العديد من الأنشطة التفاعلية، التي تم فيها طرح سيناريوهات مختلفة لمساعدة الحضور على فهم قيمة أموالهم، والأشياء التي يمكن شراؤها باستخدامها.

وشدد العبيد على أن «بوبيان» يرى أن إدارة الأموال أصبحت أحد المتطلبات الأساسية، لأي شخص حريص على الأمر بشكل أفضل، واستخدام النقد كأداة لنفقاته اليومية.

وأفاد بأن تفاعل الحضور وهم من الشباب والناشئة خلال الورشة كان كبيراً ومميزاً، ما يؤكد رغبة الجميع خصوصاً ممن هم دون سن العشرين في فهم أفضل لوظائف الأموال، والكيفية التي يمكن من خلالها إدارة ما لديهم من نقد خصوصاً في مرحلة ما قبل العمل.

ولفت إلى أن هناك شريحة كبيرة من الجمهور على دراية أكبر بالامور المالية وبالأدوات المختلفة المتاحة، إلا أنهم لا يصلون إلى معلومات أكثر حول كيفية إدارة نفقاتهم ومدخراتهم، كاشفاً أن مثل هذه الجلسات التي يقدمها «بوبيان» بالتعاون مع مؤسسة معروفة مثل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرارات مالية أفضل في المستقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي