pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

جاءت بالمرتبة الرابعة خليجياً

الكويت أرست عقوداً بـ 84 مليون دولار في يوليو

No Image

حلّت الكويت في المرتبة السادسة إقليمياً والمرتبة الرابعة خليجياً بترسية العقود في شهر يوليو الماضي، بعد أن أرست مشاريع بقيمة 84 مليون دولار.

وذكرت مجلة ميد أن أسواق الشرق الأوسط أرست عقوداً بـ3.8 مليار دولار في يوليو، وهي ثاني أقل قيمة شهرية إجمالية هذا العام، بينما كان إجمالي ما تمت ترسيته في يونيو 12.3 مليار دولار.

وسجلت قطر أعلى قيمة للعقود الموقعة في يوليو (أكثر من مليار دولار)، تلتها السعودية (934 مليون دولار) والإمارات (819 مليون دولار).

وإلى جانب السعودية، استحوذت قطر على غالبية ما تم إنفاقه على مشاريع النفط والغاز في النصف الأول من العام الجاري، حيث مثلت «أرامكو» و«قطر للطاقة» معاً ثلاثة أرباع، أو نحو 14.6 مليار دولار من الصفقات الممنوحة.

وخصّصت شركة قطر للطاقة ميزانية إنفاق رأسمالي تبلغ 82.5 مليار دولار للفترة 2021- 2025، وتتطلع لتنفيذ خطط الإنفاق على المشاريع بوتيرة سريعة، فيما سجلت السعودية 934 مليون دولار من العقود الموقّعة في يوليو، مقارنة بـ8.8 مليار دولار في يونيو.

وكانت أكبر صفقة تم توقيعها في المملكة عقد قيمته 420 مليون دولار منحته «أرامكو» إلى شركة كوريا الجنوبية للطاقة الكهربائية لبناء محطة توليد الكهرباء والبخار المستقلة في حقل الجافورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي