pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ذهاب الملحق المؤهل إلى «الأبطال»

أيندهوفن ورينجرز يتواجهان بـ «نكهة هولندية»

مدرب رينجرز جوفاني فان برونكهورست خلال التدريبات (رويترز)
مدرب رينجرز جوفاني فان برونكهورست خلال التدريبات (رويترز)

وصل ماراثون التأهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم الى العقبة الأخيرة، مع وجود 3 أندية سبق لها أن رفعت الكأس العريقة في الصراع على حق نيل إحدى البطاقات الست المؤهلة عن الملحق الفاصل، وما يترافق معها من مكافآت مالية ضخمة.

وتحمل العودة الى دور المجموعات في الموسم الجديد معها مكافأة مالية ضخمة، إذ سيضمن كل نادٍ الحصول على 15.64 مليون يورو، إضافة الى 2.8 مليون يورو عن كل انتصار في دور المجموعات و930 ألفاً عن كل تعادل.

أما الفرق التي تفشل في التأهل الى دور المجموعات لدوري الأبطال، فتنتقل الى دور المجموعات للمسابقة الثانية «يوروبا ليغ»، حيث سينال كل منها 3.63 مليون يورو.

وفي ذهاب الملحق الفاصل، يلتقي أيندهوفن الهولندي بطل المسابقة العام 1988 والذي احتاج الى هدف في الشوط الإضافي لكي يُقصي موناكو الفرنسي (3-2 بعد التعادل 1-1 ذهاباً)، مع رينجرز الأسكتلندي، اليوم، في مواجهة بـ«نكهة هولندية» تجمع رود فان نيستلروي المعيّن في مارس مدرباً للفريق الهولندي، بزميله السابق في المنتخب جوفاني فان برونكهورست، الذي يشرف على الفريق الخصم منذ نوفمبر 2021.

والمفارقة أن كلاً من اللاعبَين كان في معسكر الخصم حين تواجه الفريقان للمرة الأخيرة في دوري الأبطال، حيث فاز رينجرز، مع فان برونكهورست في خط الوسط، على أرضه وخارجها خلال دور المجموعات العام 1999، وسجّل حينها فان نيستلروي هدف أيندهوفن الوحيد في الخسارة على ملعب «إيبروكس» 1-4.

وأكد فان برونكهورست بعد الفوز في الدوري على ساينت جونستون برباعية نظيفة، السبت: «اننا جاهزون»، مضيفاً: «هناك يومان لتحضير اللاعبين ومساعدتهم على استعادة عافيتهم بدنياً والحرص على أن تكون خطة المباراة في أذهاننا وأن ننفذها بأفضل طريقة ممكنة». وشدّد على أنها «مباراة كبيرة بالنسبة لنا».

وفي مباراتين أخريين، يلتقي بودو غليمت النروجي مع دينامو زغرب الكرواتي وأف سي كوبنهاغن الدنماركي مع طرابزون سبور التركي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي