No Script

حض قياديي الوزارة على تيسير أمور المراجعين وحل مشكلاتهم

وزير التربية للطلبة: مهتمون بمقترحاتكم

تصغير
تكبير

انتهاجاً لسياسة الباب المفتوح، ورغبة في الاستماع إلى شكاواهم ومشكلاتهم واقتراحاتهم، استقبل وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف، أمس، عدداً من المراجعين من المواطنين والمقيمين، كما استقبل في لقاء آخر عدداً من طلبة المدارس الحكومية والخاصة وذلك في مكتبه بديوان عام وزارة التربية في منطقة جنوب السرة، بحضور قياديي ومسؤولي الوزارة.

وخلال استقباله الطلبة، دعاهم المضف إلى تقديم آرائهم ومقترحاتهم إلى مكتبه بديوان عام الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية باعتبارهم أساس وجود وزارة التربية وأبرز عناصر العملية التعليمية.

وأكد اهتمام الوزارة بوجهات نظر الطلبة والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التي تصب في مصلحة تطوير النظام التعليمي، الأمر الذي يساهم في الارتقاء بالمستوى التعليمي و دفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى تحقيق جودة التعليم بما يساهم في إثراء التحصيل العلمي للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن الطلبة أساس بناء الوطن، وأن وزارة التربية تعمل على خدمة أبنائها.

بدوره، ذكر وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب أن الطلبة هم جيل المستقبل الذي يعول عليه الوطن في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن هذا الجيل يحتاج إلى بناء الشخصية التي تحتاج المعرفة والمهارات والسلوك، وأن الوطن يتطلع إلى ما سيقدمه أبناؤه من جهود وعطاء.

وقدم الطلبة الحضور بعض المقترحات وطرحوا وجهات نظرهم وآراءهم حول عدد من القضايا التعليمية، التي شملت تطوير وصيانة المرافق المدرسية، واستمرار مشروع الفاقد التعليمي الذي يصب في مصلحة الطلبة وزيادة تحصيلهم العلمي، والنهوض بمستوى أداء المعلمين وضمان جودة التعليم من خلال رخصة المعلم، إلى جانب تطوير المناهج بما يحقق جودة المنظومة التعليمية، والمضي قدماً في رقمنة المناهج الدراسية لمواكبة تطوير التعليم.

كما تناول الطلبة تنويع المسارات التعليمية للمرحلة الثانوية، وتنظيم الدورات والورش التعليمية للطلبة، بما يحقق جودة المنظومة التعليمية.

واستمع المضف والقيادات التربوية لكل ما أدلى به الطلبة من مقترحات وآراء مؤكداً لهم اهتمام الوزارة بكل الآراء التي تم تقديمها والاستماع لها، داعياً الطلبة إلى تقديم هذه المقترحات إلى مكتبه بديوان عام الوزارة.

وخلال لقائه المراجعين، أكد المضف حرصه على الاستماع إلى آراء وشكاوى المراجعين، ومقترحات الموظفين في كل القطاعات التابعة لوزارة التربية، بالإضافة إلى أهل الميدان التربوي، بما يخدم العملية التعليمية، داعياً قياديي الوزارة لتيسير الأمور للمواطنين والمقيمين من خلال توجيههم وحل مشكلاتهم والرد على استفساراتهم.

واطلع على معاملات المراجعين في قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها، واستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم للسعي نحو حلها وفق الإمكانات المتاحة مع الالتزام باللوائح والنظم والقوانين المعمول بها في الوزارة.

8 مطالب طلابية

1 - تطوير وصيانة المرافق المدرسية

2 - استمرار مشروع الفاقد التعليمي

3 - النهوض بمستوى أداء المعلمين

4 - ضمان جودة التعليم من خلال رخصة المعلم

5 - تطوير المناهج بما يحقق جودة المنظومة التعليمية

6 - المضي قدماً في رقمنة المناهج الدراسية لمواكبة تطوير التعليم

7 - تنويع المسارات التعليمية للمرحلة الثانوية

8 - تنظيم الدورات والورش التعليمية للطلبة

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي