No Script

سفارة كوريا الديموقراطية: کیم إیل سونغ بطل التحرير الوطني


كيم إيل سونغ
كيم إيل سونغ
تصغير
تكبير

تحتفل جمهورية كوريا الديموقراطية في 15 أغسطس بيوم التحرير في كوريا، حيث تقام كل عام بهذه المناسبة فعاليات مختلفة، تشيد بإنجازات الرئيس کیم ایل سونغ الذي حقق استقلال کوریا.

وذكر بيان لسفارة كوريا الديموقراطية في الكويت، بمناسبة الذكرى الـ 77 لاستقلال كوريا، أن الرئيس كيم إيل سونغ منذ صغره، جرب وعاش معاناة وآلام الناس المضطهدين في ظل الحكم الاستعماري الياباني حيث رسخ عزيمته على تحرير الوطن المسلوب.

وأضاف أنه في عام 1926، ورث من والده أحد مشاهير الحركة الاستقلالية، الأشياء الأربعة، وهي فكرة «زيوون» (بمعنى القضية الطويلة) والعزائم الثلاث (الموت جوعاً او برداً او ضرباً) وأسلوب کسب الرفاق ومسدسین.

وفي عام 1930، أعلن مبدأ فكرة زوتشيه ووضع خريطة طريق لتحقيق استقلال کوريا بالقوة الذاتية للشعب الكوري في خطابه التاريخي، بعنوان «طريق الثورة الكورية»، موضحاً أن المهمة الأساسية للثورة الكورية هي الإطاحة بالإمبريالية اليابانية وتصفية العلاقات الاقطاعية وتحقيق الديموقراطية.

وبناء على ذلك، قام بتأسيس جيش حرب العصابات الشعبي المناهض لليابان عام 1932، حيث بدأ نضالاً مسلحاً ضد الاستعمار الياباني، كما قام بتوسيع الصفوف الثورية، واستنهض الشعب الكوري كله الى حرب المقاومة الوطنية الشاملة حتى هزم الإمبريالية اليابانية وحقق استقلال كوريا 15 أغسطس عام 1945.

وأكد البيان أن استقلال کوریا كان حدثاً عظيماً ذا أهمية كبيرة في صنع مصير الشعب الكوري.

وبهذه المناسبة، يقف الشعب الكوري إجلالاً واحتراماً للرئیس کیم ایل سونغ وشهداء الثورة، الذين بذلوا كل ما لديهم من اجل تحرير الوطن، مشدداً على عزمه استكمال قضية بناء دولة اشتراكية قوية كان يتوق إليها الشهداء الثوريون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي