No Script

سباحو الكويت إلى الأدوار النهائية في دورة التضامن الإسلامي

منافسات «السكيت» تنطلق اليوم


جابر ثامر الجابر وفاطمة حيات في استقبال عزة سليمان
جابر ثامر الجابر وفاطمة حيات في استقبال عزة سليمان
تصغير
تكبير

يتطلع منتخب الكويت لرماية (سكيت) اليوم لإكمال مسيرة التألق عندما يخوض منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة قونية بتركيا وتستمر حتى 18 الجاري.

ويدشن رماة وراميات (سكيت) منافسات اللعبة بعد ختام منافسات (تراب) باحراز الأبطال أربع ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين، لتكون الفرصة متاحة أمام أبطال (سكيت) لتسجيل المزيد من الانجازات وزيادة غلة الكويت من الميداليات الملونة عن طريق الرماة البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد، والراميات إيمان الشماع وأفراح محمد وفاطمة الزعبي.

وأشاد الرامي عبدالله الرشيدي بالنتائج التي حققها رماة وراميات (تراب)،متمنياً التوفيق له ولزملائه في منافسات (سكيت) وتحقيق نتائج مميزة تمكنهم من صعود منصات التتويج ورفع عدد حصيلة الكويت من الميداليات الملونة في الدورة، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذه المشاركات استعداداً للحدث الرياضي الأكبر «أولمبياد باريس 2024».

وفي منافسات السباحة، تأهل لاعبو منتخب الكويت الى الدور نصف النهائي في مسابقات عدة وهم: راشد الطرموم في 50 متر صدر والذي سجل رقماً كويتياً جديداً (28.58 ثانية)، ووليد عبدالرزاق في 100 متر فراشة مسجلاً 55.43 ثانية، سعود الشمروخ في 400 متر حرة مسجلاً سجل 4.14.65 دقيقة، فيصل التناك في 200 متر ظهر مسجلاً 2.13.55 دقيقة.

كما تأهل فريق التتابع 4 في 100 متر حرة الى النهائي بواسطة السباحين علي الزامل، عبدالعزيز الضويحي، راشد الطرموم و سعود الشمروخ.

من جانب آخر، أجرى لاعبو منتخب القوس والسهم تدريباتهم بعد وصولهم الى قونية، أول من أمس، استعداداً لخوض المنافسات التي تنطلق غداً الاثنين، ويشارك المنتخب بخمسة لاعبين هم عبدالله مال الله وبدر الشلاحي لفئة القوس المركب، وعبدالله طه وفيصل الرشيدي وعبدالله الحربي لفئة القوس المحدب.

وأشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات، بالنتائج التي تحققت عبر لاعبات الكويت في مختلف المسابقات، وقالت: «نبارك للاعبة سارة الحوال حصولها على الميدالية الذهبية في منافسات الرماية تراب فردي حيث يعتبر هذا الانجاز أول ميدالية لسيدات الكويت في تاريخ دورة التضامن الإسلامي، كما أتوجه بالشكر والتقدير للاعبات هاجر عبدالملك وشهد الحوال على أدائهم المميز، واللاعبة مضاوي الشمري على ادائها المشرف في منافسات ألعاب القوى، كما أتقدم بالشكر إلى وزير الإعلام و الثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر على دعمهما الدائم لتطوير رياضة المرأة في الكويت والذي نرى حصاده من خلال المشاركة في الدورة».

وفي جانب متصل، قامت الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الإماراتية المهندسة عزة بنت سليمان بتكريم فاطمة حيات لدورها الرائد في تطوير الرياضة النسائية الخليجية، وذلك على هامش الزيارة التي قامت بها بنت سليمان لمقر إقامة وفد الكويت في قونية وكان في استقبالها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد المشارك في الدورة الشيخ جابر ثامر الجابر، بالإضافة إلى فاطمة حيات والملحق الإعلامي للبعثة الكويتية نجاة الصايغ.

من جهة أخرى، أنهى منتخب ألعاب القوى مشاركته في الدورة، حيث احتل لاعب رمي الرمح عبدالرحمن العازمي المركز الرابع برقم شخصي جديد هو 68.41 متر، وجاء لاعب القفز العالي، خالد المسعد، في المركز السادس مسجلاً 2.09 متر، بينما احتلت العداءة أمل الرومي، المركز الحادي في سباق 1500 متر وبرقم شخصي هو 4.36.57 دقيقة.

يذكر أن الكويت تشارك في الدورة بنحو 60 لاعباً ولاعبة يتنافسون في ألعاب القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة.

وتستمر الدورة حتى 18 الجاري وبمشاركة نحو ستة آلاف رياضي يمثلون 56 دولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي