No Script

استجابة لتعليمات الوزير الموسى خلال زيارته موقع العمل

«الطرق» عدّلت تحويلاتها المرورية بمواقع في مشروع تطوير جنوب السرة

تصغير
تكبير

تفاعلاً مع زيارة وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى لمشروع تطوير جنوب السرة - المرحلة الثانية وتنفيذاً لتعليماته وتوجيهاته، بدأ المشرفون على تنفيذ المشروع، بالتنسيق مع المقاول المنفذ، إجراء تعديلات على مسارات بعض التحويلات المرورية الواقعة على الدائري الخامس مع شارع دمشق، وذلك لضمان انسيايبة الطرق في تلك التحويلات.

وقالت مدير إدارة الطرق والنقل البري المهندسة سهى أشكناني لـ«الراي» إن «القائمين على تنفيذ المشروع المذكور بدأوا في إجراء بعض التعديلات على التحويلات المرورية وتكثيف العلامات الإرشادية، بما يضمن سلامة مستخدمي تلك التحويلات»، مشيرة إلى وجود تنسيق مستمر مع الهيئة وإدارة المرور في شأن تنفيذ تعديل التحويلات المرورية.

وأوضحت أشكناني «أن المشروع الحيوي الجاري تنفيذه يسير وفق جدوله الزمني دون عوائق بهدف تسهيل حركة المرور وتقليل الحوادث المرورية ورفع مستوى الأمن والسلامة»، مبينة «أن المشروع يتضمن تطوير تقاطع الدائري الخامس مع شارع الملك فهد بن عبدالعزيز مع شارع الملك فيصل وذلك بخفض الدائري الخامس مع تقاطع شارع دمشق لإحداث حركة مرورية حرة وانسيابية على شارع دمشق بين الدائري الخامس وشارع ابراهيم بن عبدالله».

وذكرت أشكناني أن التعديلات التي تم تنفيذها، وفق تعليمات إدارة المرور، تضمنت إعادة تخطيط العلامات الأرضية في منطقة النفق آخر شارع دمشق بين الصديق وحطين، وزيادة تلك العلامات على الدائري الخامس تجاه الجهراء وإزالة تلك العلامات المتعارضة مع الحركة المرورية أمام قصر اليمامة على الدائري الخامس تجاه السالمية.

من جهة أخرى، تواصل آليات الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في إزالة السافي المتراكم على جنبات الطرق السريعة في الوفرة وأم صفق والسالمي لضمان انسيايبة الحركة على هذه الطرق وعدم وقوع حوادث مرورية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي