No Script

«الأهلي» يقدّم «دو ري مي» الموسيقي مع مركز جابر الثقافي

تصغير
تكبير

يتعاون البنك الأهلي الكويتي مع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي لتقديم البرنامج الموسيقي التعليمي «دو ري مي»، الذي يستغل الموسيقى كأداة لإشراك الأطفال في دروس مهمة في مواد عدة مثل التاريخ والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، في إطار جهوده الحثيثة لإقامة شراكات تعليمية وثقافية مع مؤسسات كويتية رائدة.

وسيبدأ برنامج «دو ري مي» غداً وهو متاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً، ويتكون من 8 حصص دراسية على مدى 4 أسابيع، على أن تكون هذه الجلسات مجانية وستُعقد مرتين أسبوعياً في مدرسة الموسيقى في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في قاعة متعددة التخصصات، تشجع على الحوار البناء وتوافر منصة للأصوات الشابة لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم من خلال أساليب مبتكرة مثل الموسيقى، على أن تكون الفصول الدراسية مفتوحة لاستقبال الجمهور، إذ يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني (www.jacc-kw.com) أو عبر التطبيق الخاص بالمركز.

ويتيح استخدام الموسيقى في الصف الدراسي العديد من المزايا، بما في ذلك تسريع عملية التعلم، وتحسين الذاكرة، وتقوية الروابط العاطفية، وتعزيز الأداء الدراسي، إذ يمكن أن تساعد النوتات الموسيقية في تعليم الرياضيات، كما يمكن أن يساعد تغيير الآلات مع عزف الأغنية نفسها على تعليم الأنماط والتكرار والنسب.

ويمكن للأطفال الاستفادة من الأغاني التي تدرس نظام الهيكل العظمي أو تتضمن فن الاستذكار لمساعدة الطلاب على تذكر أجزاء من جسم الإنسان، إذ ستقدم الفصول الأستاذة المساعدة في كلية التربية الأساسية (قسم التربية الموسيقية) والحاصلة على شهادة الدكتوراه في الفنون في تخصص الغناء الدكتورة زينب عوض.

ويتماشى هذا البرنامج مع إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتي تركز على دعم الصحة والتعليم والشباب في الكويت، ويؤكد التزامه بأهمية دعم البرامج التعليمية المتميزة للشباب في الكويت.

وأعربت رئيسة وحدة الاتصالات والعلاقات الخارجية في البنك، ليلى القطامي، عن فخرها بتعاون «الأهلي» لتقديم هذا البرنامج مع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، والذي يعد منبراً ثقافياً ومركزاً اجتماعياً وإبداعياً رائداً في الكويت والمنطقة ككل.

وقالت إن البرنامج يشكّل منصة للبرامج التعليمية، وإن البنك يتشارك مع المركز بتقديم برامج تعزز ثقافة التعلم لدى الأطفال في سنوات تكوينهم، مؤكدة تطلعه دائماً إلى المزيد من البرامج الفريدة والمثيرة على مدار العام لمختلف الفئات العمرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي