No Script

درجة الحرارة ما بين 48 و50 مئوية

الجمعة حر وغبار... والرطوبة تعود السبت

No Image
تصغير
تكبير

توقّعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يسود البلاد في عطلة نهاية الأسبوع طقس شديد الحرارة نهاراً، وحار إلى مائل للحرارة ليلاً مع رياح نشطة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق لاسيما المكشوفة، على أن يكون طقس السبت رطباً.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن «هذه الفترة تشهد تذبذباً نسبياً بسبب منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية شديدة الحرارة وجافة تكون أغلبها في صورة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خلال ساعات النهار».

وأضاف «عندما ينحسر المنخفض السبت، يؤدي إلى تغير في الكتلة الهوائية، وتكون مصحوبة برياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه مع هدوء في سرعة الرياح وارتفاع في نسبة الرطوبة لاسيما على السواحل والمناطق القريبة منها».

وذكر أن «الطقس نهار الجمعة سيكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية، لاسيما على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية».

وأفاد بأن «طقس الليل سيكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية».

وعن الطقس نهار السبت، أوضح القراوي أنه «سيكون شديد الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً ما بين 12 و45 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية».

واشار إلى أن «طقس ليل السبت سيكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً نسبياً، لاسيما على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي