No Script

الأنصاري: للجالية الهندية دور كبير في الحياة الكويتية اليومية

جورج: شراكتنا مع الكويت ازدهرت لتصبح ديناميكية طويلة الأمد

تصغير
تكبير

وصف الوكيل المساعد بوزارة الإعلام لشؤون الإعلام الخارجي بالتكليف مازن الأنصاري العلاقات بين الكويت والهند بأنها تاريخية وودية وبُنيت على أسس متينة من قِبل الآباء والأجداد على مدى قرون.

وأضاف الأنصاري، في كلمة له على هامش احتفال أقامته السفارة الهندية بمناسبة افتتاح حملة الحافلات في الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الهند والكويت والذكري الـ 75 لاستقلال الهند، «أنا واثق من أن هذه العلاقة ستستمر وتزدهر وتتطور لما فيه المنفعة المتبادلة بين البلدين».

وقال «في الأوقات الصعبة، وكما كافح العالم كله جائحة كورونا، فان الكويت تفخر بتقديم يد العون للهند، من خلال توفير الأوكسجين الطبي في أوقات الحاجة الماسة، كما من المهم أن نعترف بأن الهند أرسلت أيضاً فرقاً طبية إلى الكويت في تلك الأوقات العصيبة، وهذا يدل بوضوح على عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين».

وأشار إلى أن «الجالية الهندية هي أكبر جالية في الكويت، ما يشكل أكبر مجتمع للوافدين هنا ويعتبر أمراً مهماً من جوانب قوة علاقاتنا الثنائية، فالهنود موجودون في جميع شرائح المجتمع الكويتي ويعملون بسعادة في كل مجال تقريباً، ويلتزمون بالقانون في هذا البلد المضياف».

وأوضح أن الشعب الكويتي مستفيد جداً من وجود هذه الجالية، فهم يعملون في شتى المجالات، من قطاع النفط، الى وزارات الدولة وفي المستشفيات، إضافة الى العمل كمهندسين ورجال أعمال وتجار ومحلات تجارية، وأيضاً في المنازل الخاصة، ويعملون بسعادة ويلتزمون بالقانون، لذلك فإن لهم دوراً كبيراً في الحياة الكويتية اليومية.

من ناحيته، قال السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج في كلمته «نحتفل بالشراكة الحيوية والديناميكية بين بلدينا الصديقين، الهند والكويت. لقد خضعت علاقاتنا لاختبار الزمن، وقد شيدتها شعوبنا على أسس متينة على مدى قرون على أساس الثقة والاحترام المتبادلين».

وأضاف «أن الشراكة بين البلدين ازدهرت لتصبح شراكة ديناميكية طويلة الأمد ومتطلعة للمستقبل، وإنني على ثقة من أن هذه العلاقة ستستمر في الازدهار وتتطور إلى عصر جديد، شراكة هندية جديدة - كويتية جديدة تربط بين رؤى قيادة بلدينا الصديقين من أجل التنمية المتبادلة والتقدم لشعبي بلدينا».

وتابع «في هذا التاريخ الغني لشراكتنا الفريدة، يحمل هذا العام أهمية ملحوظة، ونحن الآن نختتم الاحتفالات التي استمرت عاماً كاملاً للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الهند والتي أطلقناها في يونيو من العام الماضي، ونحتفل هذا العام بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي