No Script

الدوري الإيطالي ينطلق غداً

تصغير
تكبير

يواجه ميلان حامل اللقب مهمة صعبة للاحتفاظ بلقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم وسط تربص أكثر من نادٍ، بعدما شهدت فترة الانتقالات الصيفية تعاقدات رنّانة لأكثر من فريق، تركت السباق مفتوحاً نحو الظفر بلقب الكالتشيو لموسم 2022-2023.

نشط إنتر ويوفنتوس وروما ولاتسيو في سوق الانتقالات، ما ينذر بمنافسة على صفيح ساخن على غرار العام الماضي، حيث ظل الصراع مشتعلاً حتى الرمق الأخير قبل أن يحسمه روسونيري بفارق نقطتين عن جاره نيراتسوري.

وخسر ميلان العاجي فرانك كيسييه لمصلحة برشلونة الإسباني، لكنه استقدم المهاجم الحر البلجيكي ديفوك أوريغي وأنفق 35 مليون يورو (36 مليون دولار) للظفر بالمهاجم الواعد المغمور في آن معاً، البلجيكي شارل دي كيتلار.

في المقابل، بدأ إنتر الصيف بخطوة عملاقة تمثلت بإعادة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنكليزي، لكنه خسر السباق أمام روما لاستمالة لاعب يوفنتوس المخضرم الأرجنتيني باولو ديبالا وأمام يوفنتوس لضم أفضل مدافع الموسم الماضي البرازيلي غليسون بريمر.

ودعّم «اليوفي» صفوفه باستعادة نجمه الفرنسي بول بوغبا - الذي سيغيب حتى سبتمبر بسبب إصابة في الركبة - من مانشستر يونايتد الإنكليزي والأرجنتيني أنخل دي ماريا من سان جرمان، ويستمر في السعي للتعاقد مع مواطن الأخير وزميله السابق في الفريق الفرنسي لياندرو باريديس والصربي فيليب كوستيتش والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي.

ويبدو روما بمثابة الحصان الأسود في السباق إلى اللقب، ويعود خلف ذلك انضمام ديبالا إلى فريق العاصمة الإيطالية كلاعب حر، وهي الصفقة التي يمكن أن تغيّر مجرى المنافسة، وقع أيضا فريق الذئاب مع الهولندي جورجينيو فينالدوم ويقترب من ضمّ اللاعب الدولي أندريا بيلوتي.

ويوم أمس، ضم نابولي الحارس الدولي المخضرم سالفاتوري سيريغو، المحرر من عقده بعد هبوط جنوى الى الدرجة الثانية الإيطالية

وفي الجولة الافتتاحية، يحل غداً ميلان حامل اللقب على أودنيزي، ويشد إنتر الوصيف الرحال الى ليتشي لمواجهة فريقها، فيما يستقبل سمبدوريا أتلانتا، ومونزا الصاعد تورينو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي