No Script

حقّقت 767 ألف دينار في النصف الأول

أرباح «يوباك» ترتفع 19 في المئة

تصغير
تكبير

- نادية عقيل: تقدم ملحوظ في نتائج الربع الثاني مع تحسن عمليات المطار على مختلف المستويات
سجّلت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، إيرادات بقيمة 2.44 مليون دينار بنمو 36.8 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي، في وقت حققت صافي أرباح بقيمة 432 ألف دينار بربحية 1.14 فلس للسهم، بتراجع 49.2 في المئة عن الفترة نفسها من 2021.

وحقّقت الشركة صافي أرباح بقيمة 767 ألف دينار بربحية 2.03 فلس للسهم في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 644.5 ألف دينار بربحية 2.62 فلس للسهم في النصف الأول من 2021، أي بنمو 19 في المئة.

ويعود تراجع أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام 2022 إلى تسلم مبالغ مترصدة لدى الإدارة العامة للطيران المدني خلال الفترة نفسها من 2021 بنحو مليوني دينار، تنفيذاً للتسوية المبرمة آنذاك بشأن الرسوم المستحقة لـ«يوباك» عن بعض الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي.


وأفادت الرئيسة التنفيذية في الشركة، نادية عقيل، بأن «يوباك» شهدت تقدماً ملحوظاً في نتائج الربع الثاني، بما يتماشى مع توقعاتها السابقة لهذه الفترة، لافتة إلى أن عمليات مطار الكويت الدولي شهدت تحسناً ملموساً على مختلف المستويات، مدفوعة بالإقبال المتزايد على رحلات السفر خلال موسم الصيف الحالي، ومعربة عن سعادتها بعودة الرحلات الجوية تدريجياً إلى سابق عهدها قبل جائحة «كورونا»، وتطلعها لأن يكون هذا العام إيجابياً على كل الصعدة.

وقالت إنه في أبوظبي، من المقرر أن يصبح «ريم مول» وجهة الترفيه والتسوق وأسلوب الحياة الرائدة في المنطقة، مع ما يقرب من 2.8 مليون قدم مربعة من خيارات البيع بالتجزئة والتسلية والمطاعم والترفيه، بما في ذلك واحدة من أكبر المتنزهات الثلجية الداخلية في العالم «سنو أبوظبي».

وأضافت أن «ريم مول» سيكون موطناً لأول منظومة بيئية متكاملة ومتعددة القنوات للبيع بالتجزئة، والتي تعتبر المنظومة الأولى من نوعها، والمتكاملة تماماً مع إمكانات التجارة الرقمية والإلكترونية والخدمات اللوجستية، الأمر الذي سيجمع بين كل خدمات المستهلكين وتجار التجزئة لضمان تجربة سلسة ومتفردة.

وتابعت عقيل أنه في الكويت، تدير «يوباك» 3 مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي