No Script

هندي مُبعد... كشف عصابة تزوير جوازات وتأشيرات

تصغير
تكبير

ذكرت صحيفة «هندو بوست» الهندية أن إبعاد وافد هندي من الكويت في يونيو الماضي كان بمثابة الخيط الذي أرشد شرطة مطار إنديرا غاندي الدولي إلى رصد وإلقاء القبض على زعيم وأفراد عصابة متخصصة في تزوير جوازات سفر وتأشيرات إلى الكويت ودول أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مدير شرطة المطار تانو شارما، قوله إن زعيم العصابة يشتهر بلقب «مشتاق»، وجرى إلقاء القبض عليه في مدينة مومباي. وأضاف: «اتضح أن زعيم العصابة متورط في تزوير جوازات سفر وتأشيرات بالتعاون مع شركاء له في مدينتي مومباي وغوجرات».

وأوضح شارما أن الشرطة كانت قد بدأت عملية البحث عن أعضاء تلك الشبكة في يونيو الماضي عندما وصل مواطن هندي مُرحَّلاً من الكويت، حيث اتضح خلال إخضاعه للتدقيق الأمني أنه كان يحمل جوازي سفر أحدهما مزيف فضلاً عن أنه كان يحمل تأشيرة مزيفة هي الأخرى. وعلى هذا الأساس، تم تسجيل قضية وبدأت جهود التحري سعياً إلى تحديد مصدر التزوير.

وقال شارما: اعترف (مشتاق) خلال إخضاعه للاستجواب بأسماء وعناوين الأشخاص الذين حصل منهم على جواز السفر والتأشيرة المزيفين في مقابل 650 ألف روبية هندية (ما يعادل 2500 دينار كويتي). ولاحقاً، اكتشفنا أن أعضاء تلك الشبكة تواروا عن الأنظار بعد أن علموا بخبر انكشاف أمرهم.

وفي غضون شهرين، أسفرت جهود رجال المباحث عن إلقاء القبض على أعضاء شبكة التزوير الواحد تلو الآخر، حيث اعترفوا بجرائمهم التي من بينها تزوير وثائق لتسفير أشخاص إلى الكويت ودول أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي