No Script

«المركز» رعت برنامج «أعضاء مجالس إدارة الشركات»

تصغير
تكبير

رعت شركة «المركز المالي الكويتي» «المركز»، برنامج «أعضاء مجالس إدارة الشركات» التدريبي المُعد من قِبل مؤسسة التمويل الدولية، والذي نظّمته جمعية سوروبتمست الكويتية لتنمية المجتمع بالتعاون مع شركة «إي آي جي - تميز».

وتم تصميم البرنامج لتزويد المشاركين بأدوات تمكنهم من تطوير ممارسات حوكمة الشركات، التي تؤثر إيجاباً على ممارسات الحوكمة الرشيدة، وإجراءات مجالس إدارات الشركات، والتنمية المستدامة، بتمكين مجالس إدارة الشركات من القيام بأدوارها ومسؤولياتها، وتعزيز التنوع بين الجنسين في مجالس الإدارة.

وشارك 3 أعضاء من فرق عمل «المركز» في البرنامج الذي تم تنظيمه عبر الإنترنت، وسط تأكيد الشركة التزامها بتبني مبادئ الحوكمة الرشيدة للشركات وتعزيز التنوع بين الجنسين وتمكين المرأة في الكويت، بما يتسق مع إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية والأهداف الرئيسية لرؤية كويت جديدة 2035.

وتحرص «المركز» كمؤسسة استثمارية رائدة في المنطقة على التميز في خدماتها والقيام بدور فاعل في تنمية الكويت، وتسعى إلى تبني أفضل الممارسات العالمية في ما يتعلق بحوكمة الشركات والتنوع والشمولية، ويساهم دعمها للبرنامج في تسريع الجهود الوطنية نحو بناء قطاع خاص داعم لعملية تطوير مجتمع يتسم بالمساواة والتقدم.

ويتكون برنامج «أعضاء مجالس إدارة الشركات» من 5 أجزاء هي مقدمة عن حوكمة الشركات ودور ومسؤوليات وواجبات مجالس الإدارة، والأدوات العملية، وإطار الرقابة الداخلية والإفصاح والشفافية ودور مجلس الإدارة في حماية حقوق المساهمين، والتنوع بين الجنسين في المجالس.

ويساهم البرنامج في مساعدة المشاركين على تعزيز التزامهم ومعرفتهم بممارسات الحوكمة الرشيدة، وفهم دور مجلس الإدارة ومسؤولياته وواجباته، وتمكينهم من وضع الهيكلة المناسبة من أجل تحسين كفاءة المجالس.

ويقدم البرنامج للمشاركين أفضل الممارسات الدولية ودراسات الحالة حول الجوانب الرئيسية للحوكمة الرشيدة، مثل الإفصاح والشفافية «الإفصاح المالي وغير المالي»، ويقدم أيضاً إطاراً فاعلاً للرقابة الداخلية يشتمل على إدارة المخاطر ووظائف التدقيق الداخلي، ويتيح للمشاركين اعتماد ممارسات الحماية لجميع المساهمين التي تعطي أهمية كبرى للمعاملة العادلة لجميع حملة الأسهم، ويوفر إرشادات حول كيفية إدارة معاملات الأطراف ذات الصلة، وتضارب المصالح والآليات البديلة للتعامل مع نزاعات الشركات.

ويحدد برنامج التنوع بين الجنسين في مجالس الإدارة، التحديات الرئيسية التي ينبغي مواجهتها والتعامل معها لتعزيز التنوع بين الجنسين، مع التركيز على أفضل الممارسات والحلول الدولية للتغلب على هذه التحديات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي