No Script

حذّرت عمالتها من التعامل مع وكالات توظيف مشبوهة تستغلّهم

الهند تكتشف 27000 «فيزا» كويتية... مزوّرة

تصغير
تكبير

- فحص 37 ألف تأشيرة خلال 4 أشهر كشف أن 27 في المئة منها سليم فقط

حذَّرت حكومة ولاية أندرا براديش الهندية من «تزايد ظاهرة قيام وكالات توظيف محلية بتزييف تأشيرات العمل الكويتية على وجه الخصوص، والاحتيال بها على العمالة غير المدرّبة الراغبة في السفر إلى الكويت».

ووفقاً لإحصائيات رسمية، فإن السلطات المعنية في الولاية فحصت 37 ألفاً و208 تأشيرات عمالة هامشية من المفترض ظاهرياً أنها صادرة عن دولة الكويت خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية أبريل 2022.

لكن عملية الفحص أسفرت عن أن 10 آلاف و280 تأشيرة فقط سليمة، بينما كانت البقية (نحو 27000) إما مزوّرة أو بها تلاعبات. وهذا يعني أن التزوير شمل أكثر من 72 في المئة من تلك التأشيرات.

وقالت رئيسة شرطة الولاية، ماليكا غارغ: «كشفت تحرياتنا عن تزايد أعداد وكالات التوظيف المحلية التي تحتال بتأشيرات مزيفة على الضحايا الأبرياء الراغبين في السفر للعمل في الكويت وفي دول خليجية أخرى»، مشيرة إلى أن «الأمر لا يتوقف عند ذلك الحد، بل ان وكلاء التوظيف المحتالين يبتزون الضحايا لاحقاً نظير إعادتهم من الكويت بعد انكشاف كون تأشيراتهم غير سليمة».

وقالت غارغ إن الشرطة باتت تتلقى شكاوى متزايدة يومياً من ضحايا وكلاء التوظيف المحتالين، مشيرة إلى أنه لوحظ حدوث تزايد كبير في أعداد المسافرين إلى الكويت منذ رفع قيود السفر التي كانت مفروضة إبان فترة جائحة كوفيد- 19.

ونصحت رئيسة الشرطة الراغبين في السفر للعمل بألا يستعينوا سوى بخدمات الوكلاء المسجّلين رسمياً لدى سلطات حماية العمالة المهاجرة، كما دعت إلى الإبلاغ فوراً عن أي وكلاء توظيف مشبوهين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي